سبب عدم شحن موبايل سامسونج

سبب عدم شحن موبايل سامسونج  ، في أحيان كبيرة نجد شاحن موبايل سامسونج لا يقوم بالشحن مما يزعج ممتلكي الهواتف المحمولة ولكن هناك عدة أسباب وراء عدم شحن الموبايل والتي سوف نقدمها لكم

فالأسباب متعددة وراء عدم شحن موبايل سامسونج وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” معلومة صح ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

سبب عدم شحن موبايل سامسونج

أولا : وجود أوساخ

قد يكون هناك أوساخ عالقة في الموبايل وفي مدخل الشاحن بالأخص وبالتالي لابد من التأكد من مدى نظافة مدخل الشاحن بشكل جيد ومن أجل تنظيف مدخل الشاحن لابد من إستخدام سائل الديليون أو أي مادة أخرى مخصصة من أجل تنظيف اللوحات الإلكترونية.

يمكن إستخدام فرشاة الأسنان القديمة أو فرشاة أسنان جديدة لم تستخدم من قبل في التنظيف اللوحات الإلكترونية حتى يتخلل السائل في جميع أنحاء لوحة المفاتيح.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : برنامج تنظيف الجهاز من الفيروسات

ثانيا : مشكلة في الوصلة

سبب عدم شحن موبايل سامسونج

قد يكون السبب وراء عدم فاعلية وعمل الشحن هو وجود مشكلة في الوصلة الخاصة بالشحن وهي مشكلة معروفة ومتداولة بشكل كبير وخاصة في الهواتف الأندرويد مما يجعلهم يقوموا بتبديل تلك الوصلات بشكل دائم ومستمر.

حيث إن تلك الوصلات لها عمر محدد وإفتراضي وينتهي وبالتالي الحل البسيط هو تجربة وصلة أخرى وفي حال قام الهاتف بالشحن بكل سهولة فلابد من شراء وصلة جديدة خاصة بك وبالمحمول.

ثالثا : المشكلة في مدخل الusb

قد يكون الأسباب وراء عدم عمل شاحن الusb  هو حدوث مشكلة في مدخل الusb  من مكان التصنيع نفسه أو ان يوجد شي ما يمنع دخول الشاحن في مكان الشحن.

وبالتالي الحل في تلك المشكلة هو إطفاء الهاتف مع نزع البطارية منه وإستخدام إبرة صغيرة ورفع نحاسيات الشاحن بشكل خفيف وبسيط دون حدوث مشكلة.

رابعا : المشكلة تكمن في رأس الشاحن

سبب عدم شحن موبايل سامسونج

قد يكون العطل من رأس الشاحن ولعدة أسباب قد يكون السبب وراء الدارات الموجودة بداخله أو قد يكون بسبب قطع في الشريط الداخلي كما إن في أكثر الاحيان يكون الرأس المعدني مفصول عن الرأس البلاستيكي مما يمنع وصول التيار الكهربائي.

وبالتالي في حال كانت المشكلة ذلك لابد من تجربة رأس شاحن أخر مختلف حتى تتعرف على سبب المشكلة إن كان هو ذلك أو لا والتأكد من مدخل الكهرباء الذي تقوم بإستخدامه هو جيد أم لا.

خامسا : المشكلة في البطارية

البطارية الخاصة بالهاتف المحمول هي لها عمر إفتراضي معين حالها كحال باقي القطع الإلكترونية الأخرى وبالتالي لابد من إستبدالها ببطارية أخرى لان زيادة الشحن تعمل على إنتهاء عمرها الإفتراضي بشكل سريع.

وفي حال لاحظت أن البطارية غير جيدة في خلال الستة أشهر الأولى من الإستخدام يدل ذلك على أنها غير جيدة ولابد من تغييرها في التوكيل الخاص به لتبديلها بواحدة اخرى مجانا أما في حال قامت بتلك المشكلة في خلال سنة ونصف أو سنتين فيدل ذلك على إنتهاء عمرها الإفتراضي فقط.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة

سادسا : لابد من التأكد من مكان الشحن

سبب عدم شحن موبايل سامسونج

في حال كان الشحن في مكان مناسب فقد يشحن بشكل أسرع ولكن هناك أماكن أخرى تجعل الهاتف لا يشحن بكشل سليم وبالتالي لابد من التأكد من الأماكن المناسبة للشحن قبل البدء في شحنه.

هناك مجموعة من الأشخاص يقوموا بشحن الهاتف من خلال الكمبيوتر ولكن لا يلاحظوا مدى بطء الشحن الخاص بهذا وبالتالي لابد من عدم إيصاله بالشاحن الخاص بالكمبيوتر بل لابد من شحن المحمول من خلال الكهرباء بشكل طبيعي.

سابعا : حدوث مشاكل في معايرة البطارية

أحيانا تكون الظاهر في شاشة الموبايل ان البطارية 90% ولكن الهاتف يراها بأنها 50% وهنا تكمن المشكلة وبالتالي لابد من معايرتها  من خلال البحث على عدة طرق من الإنترنت والتي سوف تساعد بشكل كبير.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يخص سبب عدم شحن موبايل السامسونج  لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.