ما معنى اسم ساندي

ما معنى اسم ساندي ، هو أحد الأسماء التي طرأت على المجتمعات العربية بكثرة في الفترة الأخيرة ، والكل يريد أن يعرف سبب التسمية ، معناها محتواه وما مضمونه وهل هو جيد أم لا.

ما معنى اسم ساندي
ما معنى اسم ساندي

في هذا الموضوع نستعرض لكم من خلال ” معلومة صح ” كل ما يتعلق حول اسم ساندي ومعناه الكامل وحكم الإسلام في التسميه باسم ساندي وصفات الفتاة الحاملة لاسم ساندي ، وأشهر المشاهير التي يحملو هذا الاسم الفريد.

يمكنك معرفة أيضًا :: معنى اسم دارين في الإسلام

ما معنى اسم ساندى ، فنحن اليوم سنتحدث على معنى اسم مميز وهو اسم منتشر بكثرة في هذه الأوقات ، حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم ساندي ، خاصًة في ظل الرغبة الملحه الفترة الأخيرة عند كل أم في التسمية بأسماء مميزة وجميلة وفي نفس الوقت نحمل معنى قيم.

ما معنى اسم ساندي

اسم ساندي يعد في معناه الأصلي بأنه هو اسم علم مؤنث من أصل يوناني وهو يعني المتألقة والمتوجه كما يعني هي الحامية والمشعة.

حكم الإسلام في التسمية باسم ساندي

ويُعد اسم ساندي هو اسم ليس له معنى مهين لصاحبه كما أنه لا يحمل معنى الشرك بالله ولهذا لا حرج من التسمية باسم ساندي ، ولذلك نحن نؤكد بأن التسميه باسم ساندي هو أمر عادي للغاية وغير ضروري.

وهناك رأي أخر بشأن أن اسم ساندي هو اسم خاص بالنصارى والإجابة هنا على الشخص المتسائل كان كالآتي:

أن التسمية بالأسماء الأعجمية الخاصة بالكافرين من التسمية المنهي عنها شرعًا ، ويتأكد المنع عندما يكون معنى الاسم قبيحا أو منهيا عنه شرعًا ، وقد قيل في هذا الاسم ـ ساندي : أنه بمعنى ( مغيث البشر ) وهذا معنى شركي باطل.

حيث قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: ( وكره – يعني الإمام أحمد – تسمية الشهور بالعجمية والأشخاص بالأسماء الفارسية ).

كما قال: ( قال أبو محمد الكرماني : قلت لأحمد : فإن للفرس أياما وشهورا يسمونها بأسماء لا تعرف ؟ فكره ذلك أشد الكراهة ، قلت: فإن كان اسم رجل أسميه به ؟ فكرهه ).

وهذا التقليد للكافرين في التسمَي بأسمائهم ؛ إن كان عن مجرد هوى وبلادة ذهن ؛ فهو معصية كبيرة وإثم ، وإن كان عن اعتقاد أفضليتها على أسماء المسلمين ؛ فهذا على خطرٍ عظيم يزلزل أصل الإيمان ، وفي كلتا الحالتين تجب المبادرة إلى التوبة منها ، وتغييرها شرط في التَوبة منها.. ( انتهى وينظر ) تسمية المولود ، للشيخ بكر أبو زيد رحمه الله.

والخلاصة هنا أنه لا يجوز التسمية بالأسماء الخاصة بالمشركين ، أو التي تتضمن معنى باطلا ، ولا ينبغي للعربي أن يعدل عن أسماء العرب ، ويتسمى بأسماء الأعاجم في بلاده ؛ خاصة إذا لم يكن يدرك معنى ذلك الاسم في لغته.

للقراءة والمعرفة :: ما معنى اسم نورا وصفات حاملة اسم نورا؟

صفات حاملة اسم ساندي

ولا شك أن شخصية الفتاة التي تحمل اسم ساندي تتسم بالعديد من الصفات المميزة ، ذكرها لنا علماء النفس ،  و لعل من أبرز تلك الصفات بأنها ذات قلب طيب وحنون ، فهي شخصية تحب مساعدة الناس  والتواصل معهم ، كما أنها نشيطة للغاية .

كما أن الفتاة التي تحمل اسم ساندي تجدها حساسة ورومانسية ،  و تتمتع بالذكاء وهي تحب التحصيل العلمي .

كما أنها تعشق الفن والموسيقى .

مشاهير حاملة اسم ساندي

ساندي المطربه ، وهي مطربة من أصل مصري موهوبة منذ الطفولة ولدت في القاهرة ودرست السياحة والفندقة في جامعة الألسن لمدة أربع سنوات ، وبدأت مشوارها الفني بإصدارها ألبوم “كل ما أقرب” من توزيع شركة “Star Label”، والذي تضمن أغنيتها الشهيرة ( كل ما أقرب ) من كلمات: هاني الصغير وألحان: محمد رحيم.

في عام 2009 أصدرت أغنية ( شوفته وماكلمنيش ) التي كانت انطلاقتها الحقيقية للنجومية، وهي من كلمات محمد رفاعي وألحان حسام بدران والتي صدرت ضمن ألبوم منوع بعنوان “سولو هيتس 1”.

ثم أصدرت ألبومها الثاني ( لسه صغيرة ) مع شركة سولو ريكوردز ( إحدى شركات ميلودي ميوزيك ) وذلك مع صدور كليبات ( هموت عليك ) و ( إياك ) و ( ابن جارتنا ) واللذان عرضا على قنوات ميلودي الفضائية.

ثم صدر لها بعد ذلك ألبومها الثالث ( قد التحدي ) مع شركة ( ميلودي ميوزيك ) ، وذلك بعد صدور الأغنية المصورة ( حصل خير ) مع المخرج الأمريكي ( ديفيد زيني ) والذي عُرض حصريًا على قنوات ميلودي الفضائية آنذاك.

في نهاية عام 2015 أعلنت أعتزالها الغناء بسبب مشاكل صحية عانت منها بالفترة الأخيرة من أعتزالها ، إلا أنها عادت وصرحت في مقابلة تلفزيونية مع منى الشاذلي أنها لم تكن على دراية بموضوع الاعتزال وأنه تم نشر الخبر على صفحتها في موقع فيسبوك دون علم منها حيث كانت قد فقدت التحكم بالصفحة.

وقالت أن سبب ما حصل هو زوجها السابق حسام بدران حيث انها تريد الطلاق إلا أنه لا يسمح لها بذلك.

ساندي علي ، وهي ممثلة من أصل تونسي نشأت وسط أسرة مكونة من خمسة أفراد ، بدأت في ممارسة لعبة كرة اليد واشتهرت فيها في تونس ، وبعد تخرجها من كلية التجارة عام 2003 انتقلت إلى القاهرة للسياحة فجذبتها الأضواء ، بدأت مشوارها الفني عندما ادت دورًا صغيرًا في فيلم ملاكي إسكندرية ثم دور آخر في فيلم ظرف طارق ، أعاد اكتشاف موهبتها المخرج خالد يوسف عندما قدمها في دور مؤثر في فيلم خيانة مشروعة واثبتت من خلال هذا الدور انها تملك موهبة حقيقية ومازالت مستمرة في تقديم أعمالها سوا في التلفزيون أو السينما.

كما أن هناك بعض الأسماء الأخرى من المشاهير والذين يحملوا اسم ساندي وأبرزهم كل من: ساندي باول مصممة أزياء إنجليزية ، ساندي بيترسن مصمم ألعاب فيديو أمريكي ، ساندي بيرغر سياسي ومحامي أمريكي ، ساندي برونديلو لاعبة كرة سلة أسترالية ، ساندي بايلوت لاعب كرة قدم فرنسي وساندي تشبولار لاعب كرة سلة سلوفيني.

هذا بالإضافة إلى كل من ساندي جوموليا لاعبة كرة مضرب إندونيسية ، ساندي سالفاسيون لاعب كرة سلة فلبيني ، ساندي فيرغسون ملاكمة كندية ، ساندي كاسار متسابق دراجات هوائية فرنسي ، ساندي كلير متسابقة دراجات هوائية فرنسية ، ساندي كولينز لاعبة كرة مضرب أمريكية ، ساندي لانيلا لاعبة كرة قدم إيطالية ، ساندي ماير لاعب كرة مضرب أمريكي وساندي ويلش كاتبة بريطانية.

لمزيد من المعرفة والاستفادة :: معلومات عن برج الحمل

في نهاية الموضوع ، لقد استعرضنا معكم كل ما يتعلق حول ما معنى اسم ساندي ، و الصفات المتعلقة بالفتاة حاملة هذا الاسم ، و الحكم و الخلاف و الجدل حول تسمية هذا الاسم في العقيدة الإسلامية ، ومن هم أبرز المشاهير الذين حملوا لهذا الاسم ونالت شهرتهم مكانًا واسعًا بين الناس ، ونتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم ونتمنى مشاركته مع أصدقائكم وأحبائكم ، وتشاركونًا أيضًا تعليقاتكم .