علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه ، الحبوب البيضاء الموجوده تحت الجلد والموجوده في الوجه هي غير مرئية وغير ظاهرة ولكنها لها آلام شديدة تؤثر بالسلب وبالتالي فهناك مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاجها

فما هي تلك الوصفات وما هي أفضل النصائح للتخلص منها هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” معلومة صح ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

  • أسباب ظهور الحبوب البيضاء في الوجه
  • عدم تنظيف البشرة بشكل جيد وسليم.
  • الحساسية من تناول أدوية معينة.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتي تكون دهون غير صحية ولا تذوب بسرعة.
  • التغير في الهرمونات في الأوقات التالية الحمل والمراهقة والرضاعة.
  • وضع طبقات كثيرة وسميكة من المكياج مع عدم تنظيف البشرة جيدا وخاصة قبل النوم مما يؤدي إلى إنسداد المسامات مع ظهور حبوب تحت الجلد.
  • زيادة إفراز الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد والتي تعمل على إنسداد المسامات.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بالملح الإنجليزي

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

الملح الإنجليزي هو من أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من أي حبوب موجودة في الجلد أو تحت الجلد وبالتالي كل ما تحتاجينه في تلك الوصفة هو ملعقة من الملح الإنجليزي في نصف كوب من الماء الساخن حتى يذوب الملح تماما في الماء.

قومي بمسح وجهك بقطنة مغموسة من تلك الوصفة وتركها على الوجه حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسله بالماء.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بجل الصبار

جل الصبار بشكل عام والجل الطازج بشكل خاص يعمل على التخلص من الجراثيم حيث يمنع إلتهاب وإحمرار وتورم منطقة الجلد ومنع ظهور الحبوب تحت الجلد.

زبالتالي لابد من إستبدال نوع المرطب الخاص بكي مهما كان نوعه بجل الصبار والذي يتناسب تماما مع جميع أنواع البشرة والذي سوف يعمل على ترطيب بشرتك مع منع ظهور أي حبوب تحت الجلد أو فوقه.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بالحليب

الحليب يعمل على التخلص تماما من الحبوب الموجودة تحت الجلد لأنه يحتوي على بأحماض الألفا هيدروكسي وبالتالي ننصحك بغمس قطنة في الحليب ثلاث مرات في اليوم.

لابد من تركها على البشرة لمدة عشر دقائق ومن ثم شطفها بالماء الفاتر وهو الذي يعمل على التخلص من هذا الأمر بشكل سريع في أقل من أسبوعين.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بخل التفاح

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

خل التفاح هو معقم ومطهر ممتاز للبشرة التي تحتوي على الحبوب وبالتالي ننصحكم بمزج كمية متساوية من خل التفاح مع الماء ومن ثم مسح الوجه بالكامل بالخليط مع تركه لمدة عشر دقائق على الوجه ومن ثم شطفها بالماء.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بعصير الليمون

عصير الليمون يعمل على تقليل إفرازات الدهون الموجودة في الوجه بالتالي يمنع إنسداد المسام وبالتالي ننصحك بأن تقوم بوضع قطنة في عصير الليمون الطازج بشكل يومي مع تركها على الوجه لمدة عشر دقائق ومن ثم شطفها بالماء.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : ماسك لإزالة الحبوب للبشرة الدهنية من أول مرة

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بالعسل والتفاح

وهي من أقوى الخلطات التي تعمل على تطهير الوجه من خلال العسل الذي يحتوي على خواص متميزة ومطهرة ومضادة للبكتريا وبالتالي يمنع تراكم البكتريا المسببة للحبوب الموجودة تحت الجلد.

والتفاح يحتوي على عدة فيتامينات والتي تحارب أي حبوب ضارة موجودة في البشرة لذلك ننصحكم بخلط مزيج من ملعقة من التفاح المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل النحل.

لابد من توزيع تلك الوصفة على الوجه في أماكن تراكم الحبوب مع تركها لمدة ربع ساعة على الوجه ومن ثم شطفه بالماء الفاتر وبالتالي ننصحم بتطبيق تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي تعمل على القضاء على البكتريا والفطريات والتي تتسبب في ظهور الحبوب تحت الوجه والجلد وبالتالي ننصحكم ببل قطنة في زيت شجرة الشاي مع تركها لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه بماء دافئ ويفضل تكرار تلك العملية ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

نصائح لتجنب ظهور الحبوب البيضاء تحت الجلد

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

  • شرب كميات كبيرة من المياه يوميا من أجل التخلص من السموم الموجودة في الجسم.
  • تكبيق ماسكات التقشير على البشرة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل وبشرة نقية والتخلص من الحبوب تحت الجلد.
  • الحرص على إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الخضروات والفواكة مع الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والزيوت الغير صحية.
  • تنظيف البشرة بشكل يومي من خلال غسول مخصص للبشرة وفقا لنوعها وتكون مرتين في اليوم وخاصة في الليل مع ضرورة إزالة المكياج قبل النوم خاصة.
  • ضرورة الإهتمام بنظافة البشرة بشكل دائم حتى لا تحمل أوساخ وأتربة ودهون.

في النهاية لقد قدمنا لكم أفضل الوصفات الطبيعية التي تقضي على الحبوب الموجودة تحت الجلد البيضاء لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ايوب المرزوقي يقول

    السلام عليكم دكتور طالعتلي حبه كبيرة على البطن معاها مد و دم فاسد والدم مستمر في النزول عادي استخدم فوسودين احمر و اسود