علاج الوسواس القهري الشديد بالقران والرقية الشرعية بدون أدوية

علاج الوسواس القهري الشديد بالقران والرقية الشرعية بدون أدوية ، هناك بعض الأشخاص يعانون من سيطرة تلك الأفكار السلبية على عقولهم ، مما يتسبب في تأثر مشاعرهم وعواطفهم ، والتي تتشكل في الخوف والشك واليأس وفقدان الأمل وضيق التنفس ، بالإضافة إلى ظهور المشاكل الصحية كـ سرعة ضربات القلب والام الأطراف وأمراض القولون والمعدة وغيرها من الأمور التي تؤثر سلبًا على الإنسان .

كما يمكن أن يؤدي الوسواس القهري إلى مظاهر عدة تؤذي الإنسان بالطبع ، كـ قلة النوم – فقدان الشهية – جفاف الحلق وغيرها ، معنا في “معلومة صح ” يمكنك معرفة مظاهر الوسواس القهري وكيفية التعامل معه ، بالإضافة إلى طرق العلاج بالقران الكريم .

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: دعاء الشفاء من المرض

علاج الوسواس القهري الشديد بالقران والرقية الشرعية بدون أدوية

علاج الوسواس القهري بالقران

:: تعريف الوسواس ::

يُعرف الوسواس بأنه الحديث الخفي في النفس ، ومكان وجوده هو الصدر وليس القلب ، حيث قال الله سبحانه وتعالي : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْواسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ).
ومعنى الوسواس الشيطاني ، هو تسليط فكرة أو عدد من الأفكار الخاطئة والسلبية بطريقة خفية على نفس الإنسان ، ويكون محلها الصدر ، وقد يأتي هذا الوسواس من الجن أو من الإنس ، كما جاء في الآيات الكريمة .

وعلينا معرفة أن الجن يوسوس بأفكار خاطئة عن العقيدة والدين ، أمام الإنس يوسوس بالأفكار الخاطئة من ناحية تضليل الغير والانحراف عن الدين والتفكير بسوء الظن .

:: مظاهر الوسواس القهري على الإنسان ::

1 – يبدأ الوسواس القهري بالتفكير في كل ما هو سلبي وخاطئ .
2 – يجعل الوسواس الإنسان يقوم بالمعاصي كـ الحسد والحقد ، سوء الظن ، السرقة ، القتل ، وغيرها من الأمور التي نهى الله عز وجل عنها في عقيدة الإٍسلام .
3 – يلقي الشيطان أو الجن الفكرة في رأس الإنسان ، بطرق مختلفة حيث يقلد صوته فيسمع الإنسان الكلام داخل رأسه ويتكلم معه بأفكار سلبية ، وإذا تأثر يكرر الأمر عدة مرات.
4 – كلما تأثر الشخص بالأفكار السلبية التي يبعثها الشيطان في رأسه ، يكررها له حتى تسيطر عليه وعلى مشاعره وعواطفه.
5 – تلك الأفكار تتعلق بالمرض أو الموت أو النجاسة أو غيرها من الأفكار السلبية الآخرى.
6 – يزيد شعور الإنسان بالقلق والخوف والألم المستمر ، حتى يصل إلى مرحلة التأثير على الجسد .
7- تتضاعف المشاعر ، ويضيق التنفس ، وتزداد ضربات القلب بسرعة ، ويحدث للإنسان حالة من الخمول والكسل والتوتر .
8- يمكن أن يتطور الأمر ويصيب الإنسان بأمراض عدة كـ القولون ، ألم المعدة ، قلة حركة اليدين والقدمين ، تعب في العينين ، جفاف في الحلق ، تنميل في الأطراف .

اقرأ لمزيد من التعلم والاستفادة :: فضل قراءة سورة البقرة

:: طرق التخلص من الوسواس القهري ::

يقول الله عز وجل في كتابه الكريم (إِنَّمَا يَأْمُرُكُم بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ) ، حيث يسيطر الشيطان على رأس الإنسان بالأفكار السلبية والمعاصي والذنوب والفواحش والنجاسة ونحوها ، والقول على الله بلا علم ، فتلك الأفكار جميعها ضد الدين والإسلام والإيمان.

وإذا أردت أن تسيطر على الوسواس القهري عليك البدء بالعقل والفكر ، حيث قال الله تعالى (وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) ، فعليك ألا تجعل الشيطان يسيطر عليك ويجعلك تتأثر بصوته في رأسك للتفكير بما هو سلبي وخاطئ ، فكلما تأثر عقلك استجابت مشاعرك وتحولت لسلبية وزادها الخوف والقلق والاضطراب.

وعليك معرفة أن النفس لها طاقة ، إذا زاد الخوف والتوتر ، يرسل الدماغ إشارة إلى النفس ويأمره بنقل كمية المشاعر السلبية إلى الجسد فيتأثر ويمرض.

وبالتأكيد إن أهم علاج للوسواس القهري هو القرآن الكريم ، وقراءته بالتزام للتخلص من هذه الأفكار الشيطانية ، وعدم اتباع خطواته كما قال الله عز وجل : ( وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ) [البقرة: 208].

:: خطوات التخلص من الوسواس القهري ::

1 – قم وتوضأ وأجلس في اتجاه القبلة .
2 – ضع يدك على صدرك وأغمض عيناك للتركيز في قراءة القرآن ، ومن ثم ابدأ بالصلاة على النبي محمد ( اللهم صل وسلم على محمد وآله وصحبه وسلم أجمعين ) ثلاث مرات .
3 – اقرأ سورة الفاتحة مرة واحدة .
4 – قم بقراءة سورة الزلزلة ثلاث مرات .
5 – من ثم سورة الإخلاص والفلق والناس ثلاث مرات .
6 – وردد هذا الدعاء ” سبحان الملك القدوس الخلاق الفعال ” تسع مرات .
7 – واختم بالصلاة على النبي ثلاث مرات .

للقراءة والاستفادة والتعلم :: علاج القلق والتوتر والخوف بالقرآن

:: أدعية التخلص من الوسواس القهري ::

1 – اللهم أعذني من الشيطان، اللهم أجرني من الشيطان، اللهم احفظني من الشيطان، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم احفظني من مكايد الشيطان .
2 – النفث عن اليسار ( ثلاث مرات ) ، ومن ثم قول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( ثلاث مرات ).
3 – أعوذ بكلمات الله التامات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ فى الأرض و ما يخرج منها و من شر فتن الليل والنهار و من شر طوارق اللليل والنهار الا طارقا يطرق بخير يا رحمن .
4 – اللهم انى أعوذ بك اليوم …فأعذنى , و استجيرك اليوم من جهد البلاء .. فأجرنى , و استغيث بك اليوم فأغيثنى .. واستنصرك اليوم فانصرنى .. و أتوكل عليك فاكفنى .. و آمن بك فآمنى .. و أدعوك فاذكرنى , واسترحمك فارحمنى .
5 – لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم , أنجو بها من ابليس و قبيله , و رجله و شيطانه و مردته و أعوانه , و جميع الأنس و الجن و شرورهم

لا حو ل و لا قوة إلا بالله .. استدفع بها شر من أرادنى بشر من جميع خلق الله

لا حول و لا قوة إلا بالله .. أحصن بها روحى و أعضائى , و شعرى و بشرى

باسم الله أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه و عقابه , و من شر عباده و من همزات الشياطين و أن يحضرون .

6 – ياحى ياقيوم برحمتك أستغيث فأصلح لى شأنى كله ولا تكلنى الى .نفسىطرفة عين ولا أقل من هذا يا أرحم الراحمين .

7 – الاستعاذة بالله تعالى من الشيطان الرجيم 100 مرة مع صحة النية والعزم فى الاستعاذة من شر الوسواس الخناس .

في النهاية ، قدمنا لكم علاج الوسواس القهري الشديد بالقران والرقية الشرعية بدون أدوية ، و ما هو الوسواس القهري ، وميف يسيطر على الإنسان ، بالإضافة إلى كيفية التعامل معه ، وعليك معرفة أن ذكر الله يحميك من أي وسواس أو أفكار سلبية تؤذي عقلك وروحك وجسدك ، ولكم منا التمنيات بالشفاء بإذن الله.

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.