علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى

علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى، التسرب الوريدي من المشكلات التي تواجه العديد من الرجال، وخاصةً أنه يحدث أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة، والسؤال هنا هل التسرب الوريدي يتسبب في الخلل الوظيفي الجنسي، وما هي أسباب تلك المشكلة ؟ وما هي مضاعفاتها ؟ تابع في معلومة صح √ للتعرف على المزيد من التفاصيل عن التسرب الوريد، كما نلقي الضوء على طرق علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى.

اقرأ أيضاً : علاج تمزق أربطة الكاحل أنواعه وأسبابه وأعراضه

:: علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى ::علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى

يعرف التسرب الوريدي بإسم فشل كافرنوسال، وتلك المشكلة تحدث في حالة عدم إستطاعة عروق العضو الذكري على الإنقباض بالصورة الصحيحة أثناء الانتصاب، حيث انه يعمل التسرب الوريدي على هروب الدماء إلى حدود خارج العضو الذكري، وخارج الأوردة المحيطة، وبالتالي الإصابة بضعف الانتصاب، وبالتالي يتسبب التسرب الوريدي في مخاطر الإصابة بالعجز الجنسي، حيث انه من الجدير بالذكر أن الإنتصاب بالشكل السليم يحتاج إلى تخزين الدم، والتسرب الوريدي يرتبط مع الكثير من الامراض المختلة مثل أمراض الأوعية الدموية، ومرض السكري، والمشكلات العصبية المختلفة.

 :: أسباب التسرب الوريدي ::

::1) التسرب الكيميائي ::

التسرب الوريدي للعضو الذكري يمكن ان يحدث لأسباب مختلفة ومن بينها التسرب الكيميائي، أو ما يسمى بتدمير أنسجة العضو الذكري التي تحيط بالعضو، بالإضافة إلى ذلك فإن التدخين والمواد الكيميائية تتسبب في الإضرار بصحة العضو الذكري، وبالتالي التسبب في التسرب الوريدي.

:: 2) الإصابة بالامراض المختلفة ::

أمراض الأوعية الدموية من بين الأمراض التي تتسبب في الإصابة بالتسرب الوريدي للعضو الذكري، كما أن ضعف استرخاء العضلات والإصابة بمرض السكري والإضطرابات العصبية تتسبب في التسرب الوريدي.

:: 3) الخلل في العضلات ::

هرمون التستوستيرون يساعد على الحفاظ على العضلات لتكون ملساء، كما يحافظ على الأعصاب النارية، حيث أثبتت الأبحاث أن الحيوانات المخصية لها القدرة على تقليص الألياف العصبية، وبالتالي فإن العضلات الملساء تتسبب في التسرب الوريدي للعضو الذكري، وإنخفاض الهرمون يؤثر على النسيج الضام في العضو الذكري، حيث أن فقدان العضلات الملساء تكتسب نسيج ضام بنسبة أكبر وبالتالي التسبب في ضعف الإنتصاب.

:: تأثير التسريب الوريدي علي الأداء الجنسي ::

في حالة الإنتصاب وزيادة نسبة تدفق الدم في الأوردة بالعضو الذكري يتسبب هذا في المساح للدم بالبقاء في العضو الذكري، وبالتالي الحفاظ على الإنتصاب لمدة طويلة، وفي حالة إصابة الفرد بالتسرب الوريدي يفقد إنتصاب الأوردة، وبالتالي لا تغلق جيداً، ولهذا فإن التسرب الوريدي يتسبب في ضعف الإنتصاب وبالتالي التأثير على الأداء الجنسي، وللتحقق من المشكلة يجب استشارة الطبيب حتى يقوم بتقييم الحالة، وفحص شراءءن العضو الذكري.

أنصحك بقراءة أيضاً : علاج دوالي الخصية بالخل أو زيت الزيتون

:: نصائح علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى ::

يجب الحرص على تجنب التدخين، والذي يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، وإنسداد الشرايين، وبالتالي حدوث مشاكل أثناء تدفق الدم إلى العضو الذكري.

عليك أن تنتبه إلى الآثار الجانبية للأدوية والتي من الممكن أن تتسبب فص الإصابة بضعف الغنتصاب، ومن بين تلك الأدوية كل من أدوية ضغط الدم، وأدوية الإكتئاب، ومدرات البول، وأدوية القلب.

الجزر يحتوي على الخصائص التتي تثير الشهوة الجنسية، وهو من أسهل العلاجات المنزلية التي تعمل على علاج المشكلات الجنسية، ومن بينها التسرب الوريدي، حيث يمكنك تناول مشروب يتكون من 2 ساق من الكرفس، و3 ثمرات من الجزر، وفصين من الثوم، ونصف ثمرة من الشمندر، ويتم خلط المزيج في الخلاط الكهربائي، ويتم تناول المشروب مرتين في اليوم لأفضل النتائج.

الزنك يساعد على التحسين من إنتقال الحيوانات المنوية وبالتالي إنتاج هرمون التستوستيرون بالجسم، ولهذا على مريض التسرب الوريدي تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك، مثل كلٍ من جنين القمح، والثوم، والسمسم، والكوسا، واللحم الضأن، واللحم البقري المشوي، والمحار، والحليب، وسرطان البحر، وغيرها من الأغذية.

عليك بإتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة، والسمك، كما عليك بالتقليل من تناول اللحوم الحمراء التي تعمل على التقليل من مخطر الإصابة بضعف الإنتصاب.

ممارسة التمارين الرياضية لها القدرة على علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى، فهي تعمل على التحسين من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وتساعد بالضرورة على زيادة نسبة أكسيد النتريك بالأوعية الدموية، وممارسة تمارين رفع الأثقال تعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون الطبيعي وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية، وزيادة قوة الإنتصاب.

قد يهمك أيضاً : علاج البرد في الجسم بالأعشاب

قدمنا لك عزيزي القارئ تفاصيل عن التسرب الوريدي، كما تعرفنا على طرق علاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى، وأسباب التسرب الوريدي، نرجو أن نكون قد قدمنا كافة التفاصيل التي تبحث عنها، كما ندعوك بمتابعة المزيد من الموضوعات في معلومة صح √ للتعرف على كل ما يهمك في الموضوعات الحصرية المختلفة في كافة المجالات، كما نسألك عزيزي القارئ أن تقوم بنشر هذا الموضوع فضلاً وليس أمراً حتى تعم الفائدة على الجميع.