موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها

موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها الرياضه هي النشاط البدني واي حركه جسديه تنتج عنها تحرك العضلات الجسم، كما تتطلب الرياضه استهلاك كبير للطاقه، حيث تشمل الرياضه العديد من التمارين الرياضيه التي بها انشطه بدنيه مختلفة مثل المشي و الجري و السباحه و الرقص و غيرها الكثير و هذه الرياضات بأكملها تساعد في الحفاظ على صحه الجسم و العمل على حمايته من اي امراض كما يوجد مصطلح اخر وهو الخمول البدني والمقصود به هو وجود نقص في النشاط البدني وهذا المصطلح قد يحتل المرتبه الرابعه من عوامل الخطر التي تؤدي الى الوفاه المفاجئه على الصعيد العالمي.

موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها

موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها
موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها

بالطبع قد تؤثر رياضه بشكل ايجابي كبير على صحه الجسم كما ان البعد عنها يؤدي الى التأثير بشكل سلبي في هذا الجسم ايضا، وذلك بغض النظر عن العمر او الجنس او القدره البدنيه و الان سوف نعرض أمامكم أهم الفوائد الصحية التي تنتج عن ممارسه الرياضه.

أولا التحكم بالوزن:

حيث ان التمارين الرياضيه تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن ومنع زيادته أيضا وذلك لان النشاط البدني هو الذي يعمل على السعرات الحراريه فكلما زادت قوه هذا النشاط البدني الذي هذا إلى حرق السعرات الحراريه بشكل سريع في الجسم.

ربما تفيدك قراءة: اكبر جزيرة صناعية في العالم

ثانيا تساهم الرياضه في الحفاظ على الكتله العضليه اثناء إنقاص الوزن:

حيث تساهم التمارين الرياضيه بشكل منتظم في الحفاظ على هذه الكتله العضليه بالاخص عندما يتم اتباع نظام غذائي من اجل تخفيف الوزن وذلك لان تقليل السعرات الحراريه في النظام الغذائي يؤدي الى انخفاض معدل التمثيل الغذائي وبالتالي يؤدي الى تقليل حرق السعرات الحراريه و على العكس من ذلك في التمارين الرياضيه هي التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي وبالتالي يؤدي هذا الامر الى حرق السعرات الحراريه بشكل اسرع كما يساهم هذا الامر في فقدان الكتله الدهنيه في الجسم بالاضافه الى الحفاظ على الكتله العضليه.

 ثالثا تحافظ الرياضة على قوه العضلات و العظام:

حيث ان الرياضه تلعب دور حيوي في بناء هذه العضلات و العظام والحفاظ عليها وبالتالي يؤدي هذا الامر على تحفيز انتاج الهرمونات مما يساعد العضلات على امتصاص كل الاحماض الموجوده بداخل الجسم وبالتالي يساعدها على النمو.

 رابعا تساهم الرياضه في الحفاظ على صحه الجلد:

حيث أن من التمارين الرياضيه التي يتم ممارستها بشكل مستمر ومعتدل يساهم في انتاج الجسم العديد من الاجسام المضاده التي تساهم في تعزيز تدفق الدم الى الجلد وهذا الامر يؤدي الى الحفاظ على صحه البشره كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخه ايضا.

خامسا مكافحه الامراض المختلفه:

حيث ان التمارين الرياضيه التي يتم ممارستها بشكل منتظم تساهم في الحفاظ على الجسم من دخول اي امراض لعينة إلي الجسم، حيث أن الألعاب و التمارين الرياضيه تساهم في التقليل من مستوى الدهون الثلاثيه كما تساهم في تدفق الدم بشكل جيد، كما تؤدي ايضا للتقليل بالاثار خطر الاصابه بالامراض القلبيه والاوعيه الدمويه، كما تساهم الرياضه في التقليل من خطر الإصابه بالسكته الدماغيه و أمراض السكر والاكتئاب و العديد من انواع السرطان والتهاب المفاصل.

ربما تفيدك قراءة: موضوع تعبير عن العلم

سادسا: تعزيز الطاقة:

حيث أن التمارين الرياضية المنتظمة تساهم في زيادة قوة العضلات وبالتالي زيادة قوة التحمل، وذلك نظرا لأنها تساهم في وصول الأكسجين بشكل أسرع وأيضا مختلف العناصر الغذائية تصل بشكل أفضل إلي أنسجة الجسم، وهذا الأمر يساهم في أن تعمل مختلف الأوعية الدموية بشكل جيد، وبالأخص عندما تتحسن صحة كل من القلب والرئتين يصبح الفرد له قوة كبيرة للقيام بجميع الأعمال اليومية.

 ربما تفيدك قراءة: بحث عن جزاء العاملين