لون دم الدورة الشهرية اسود

لون دم الدورة الشهرية اسود، نزول دم الحيض الأسود اللون يعتبر من المشكلات التي يمكن ان تواجه الكثير من النساء والفتيات، ومن الجدير بالذكر ان لون دم الدورة الشهرية مختلف، ولكل لون التفسير الخاص به، والسؤال الذي يأتي على أذهان الكثير من النساء هو متى يكون لون دم الدورة الشهرية اسود؟ وما هي الأسباب ؟ تابع من خلال معلومة صح √ للتعرف على التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الأمر.

اقرأ أيضاً : كيفية الطهارة من الحيض

:: لون دم الدورة الشهرية اسود ::لون دم الدورة الشهرية اسود

من المهم أن تتعرف النساء على الأسباب المختلفة التي تعمل على ظهور لون دم الدورة الشهرية اسود، ومن الجدير بالذكر وجود الكثير من النساء التي تعاني من ظهور الدم الأسود مع بداية الدورة الدموية، أو خلال أيام الدورة الشهرية، والسؤال هنا هو هل يرجع ظهور الدم الأسود إلى الإصابة بالأمراض، أو الإصابة بالخلل في أداء المبايض.

الدورة الشهرية تحدث للسيدات في المتوسط كل 28 يوم، ومن الممكن أن تزيد الفترة بين الدورتين الشهريتين او تنقص، ومن المعروف ان دم الحيض يخرج من المهبل لمدة تتراوح بين 3 أيام، و7 أيام، ولونه يختلف ما بين الأحمر، والأسود، والبني اللون، كما ان دم الحيض يختلف أيضاً في كل سماكته، واللزوجة، ومن الممكن أن يتغير اللون كما سبق الذكر، وفي تلك الحالة قد يشير إلى الإصابة بالأمراض النسائية الخطيرة، كما يُعرف دم الحيض بأنه الدم الفاسد في جسم النساء، والذي ينجم عن تمزق بطانة الرحم، وتحدث الدورة الشهرية بدايةً من البلوغ وحتى سن اليأس، وتنقطع الدورة الشهرية في حالة حدوث الحمل.

:: أسباب لون دم الدورة الشهرية اسود ::

عند ظهور دم الدورة الشهرية باللون الأسود، في الأيام الأولى من نزول دم الدورة الدموية، وهذا يرجع إلى تخزين الدم في الرحم لفترة طويلة، وتأخير نزول دماء الدورة الشهرية، كما أنه من الممكن ظهور اللون الأسود او اللون البني الداكن في الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية، فلا داعي للإنزعاج في تلك الحالة حيث يرجع هذا إلى التخلص من بقايا بطانة الرحم المتمزقة، بمعنى يعمل على تطهير نفسه بنفسه، كما ان الدم الأسود يتنميز بقلة كميته في النزول، كما انه يكون متماسك القوام، ويتدفق دماء الدورة الشهرية الأسود اللون ببطء عن الانواع الأخرى من الدم.

أنصحك بقراءة أيضاً : كيفية الاغتسال من الجنابه

:: أسباب تغير لون دم الحيض ::

يرجع تغير لون الحيض إلى الكثير من الأسباب المختلفة وعلى رأس تلك الأسباب حدوث الإجهاض، فإذا شعرت المرأة بخروج كتل من الدماء كبيرة الحجم، أو خروج أنسجة رمادية اللون من المهبل، فهذا أمر غير طبيعي، وفي تلك الحالة على المرأة ان تلجأ للطبيب المختص على الفور.

لون دم الحيض يتغير في حالة الإصابة بالورم الليفي  في منطقة الرحم، والورم الليفي من الأورام الحميدة، وفي تلك الحالة يخرج الدم من الرحم لمدة تصل غلى ما يزيد عن 7 أيام.

الخلل في الهرمونات النسائية والتي لها الدور في تنظيم أداء الجهاز التناسلي، حيث الخلل في هرمون الاستروجين، وهرمون البروجستيرون، وهو ما يؤثر سلبياً على بطانة الرحم، ويعمل على الزيادة من سماكتها، وهذا يتسبب في النزيف وتجلط الدم.

قد يهمك أيضاً : اعراض الحمل في الاسبوع الاول

تعاني الكثير من النساء من مشكلات تتعلق بالدورة الشهرية ودم الحيض، ومن بين تلك المشكلات ظهور لون دم الدورة الشهرية اسود يجعل المرأة تعاني من القلق والتوتر وتخشى من الإصابة بالأمراض، قدمنا لك فيما سبق الأسباب التي تؤدي إلى تلك المشكلة، نرجو أن نكون قد قدمنا الإجابات التي تأتي على الأذهان في هذا الأمر، ونرجو أن تتابعنا في الكثير من الموضوعات الأخرى عبر معلومة صح √ للتعرف على كل ما يفيدك.