دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب

سوف نقدم لكم اليوم من خلال رحلتنا عبر منصة معلومة صح اليوم موضوع جديد ومميز عن دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب بإذن الله، حيث تعاني السيدات في هذه المرحلة وكل ما تحتاجه هو الدعاء.

كما أقدم لك: دعاء لحفظ الحبيب من كل شر

أهمية الدعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم

نظرا إلى أن الآلم الولادة يمكن أن تعد هي ثاني أقوى الألام التي تواجهها السيدات خلال حياتها بشكل عام، ففي هذه الأوقات العصيبة التي ينزع الله من قلب روح روح جديدة لتبصر الحياة، تحتاج المرآة للدعاء بشكل مكثف.

حيث يجب على الأقارب والمقربين والمحيطين بالسيدة الحامل والتي تعاني ألالم المخاض الحرص على الدعاء والإبتهال إلى الله، وهم على يقين بأنه سميع الدعوات، وذكره كثيرا للحصول على النجاه.

ايات تسهيل الولادة الطبيعية

ايات تسهيل الولادة الطبيعية

من هذه الأدعية ما ورد في القرآن الكريم في محكم أياته، حيث قال تعالى:

  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • (كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها ) و(كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون) ( إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت و إذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت).
  • (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا. حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الآية سبع مرات.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير.

اقرأ ايضًا: دعاء الشفاء من المرض

لتسهيل الولاده وفتح الرحم بسرعه

لتسهيل الولاده وفتح الرحم بسرعه

  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم.

اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني،اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. لا أله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين .

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.

لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

إليك ايضًا: دعاء لفك الكرب والهم الشديد

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب

  • من الأوراد : سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسور الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات وسورة الزلزلة ومريم، وقول “بسم الله (3 مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )ًعلى موطن الألم”.
  • اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وفي نهاية رحلتنا مع دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب ، أتمنى أن ييسر الله الولادة على كل السيدات، وأن يرزق جميع النساء بالذرية الصالحة، وأن يعينهم على تربيتهم والفرح بوجودهم بإذن الله، كما أدعوكم للتعرف على المزيد من الادعية عبر منصة موقعنا.