معنى اسم جوري في علم النفس

معنى اسم جوري في علم النفس ، اسم جوري من الأسماء القليلة والغير منتشرة مع أنها من الأسماء الجميلة والتي تحمل معاني رائعة

فما هو معنى اسم جوري في علم النفس ومعناه بصفة عامة هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” معلومة صح ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

معنى اسم جوري في علم النفس

اسم جوري في الأصل هو اسم عربي مؤنث بنسب إلى وردة وزهرة الجوري والتي تعد أجمل أنواع الورود والأزهار والتي تنمو في سوريا بشكل عام ودمشق بشكل خاص وتتسم برائحتها العطرة الجميلة فهي وردة طويلة الأمد.

هي زهرة كثيرة الورق ولها ألوان متعددة مثل الأحمر الزاهي والزهري والأصفر ووالأبيض الذي يميل لونه إلى الأصفر كما تتسم بجمال رائحتها النفاذة وشكلها الجميل.

وقد تم إنتقالها من سوريا إلى دول أوروبا في أيام الحملات الصليبية وتزدهر تلك الزهرة بشكل كبير في فصلي الربيع والخريف ويتم إستخراج الزيوت العطرية منها.

زيت الورد هو الزيوت التي تم إستخراجه منها والتي تستخدم في صناعة العطور الثمينة والنفيسة ويتم تصدير الورد الجوري إلى جميع أنحاء العالم وخاصة فرنسا من اجل تصنيع أحدث العطور الفرنسية.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : معنى اسم اسيل في القرآن وصفات حاملات الإسم

معنى اسم جوري

معنى اسم جوري في علم النفس

اسم جوري هو اسم جميل يدل على الرقة والجمال والتي تتسم بها الطبيعة حيث إنه مقتبس من اسم زهرة جوري الدمشقية والتي تتسم برائحتها العذبة نظرا لإنتشارها بشكل كبير في دمشق.

صفات حاملة اسم جوري

التعرف على سمات الشخصية المسماة بالإسم تجعلك تستطيع التعامل مع الشخص وبالتالي اسم جوري يتسم بعدة صفات وهي :-

  • الرقة والحساسية المفرطة.
  • مساعدة الأخرين وتكون في خدمة الغير.
  • دائمة التألق فهي مبهجة بشكل كبير مثل زهرة الجوري.
  • الثقة الشديدة وعزة النفس.
  • عطوفة جدا لكل من يحتاجها.
  • لديها نوع من الغموض والتعالي.
  • حب التجديد وكره الروتين.
  • متفائلة وممتلئة بالطاقة الإيجابية والتفاؤول.
  • مقبلة على الحياة وتحب المرح والتسالي.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : معنى اسم تيانا في الإسلام وصفات حاملة هذا الإسم

حكم التسمية باسم جوري

لا توجد أي مناقشات أو جدال على اسم جوري فهو مجرد أسم زهرة من أنواع الزهور العطرية وبالتالي لا توجد مشكلة من تسميتها فهي تظهر إبداع الخالق سبحانه وتعالى في خلقه وهي تبعث الطمأنينة في النفس.

هو من الأسماء الجميلة الرقيقة والذي يعطي للفتاة التي تحمله مجموعة من الصفات كصفة الجمال والرقة والرائحة الجميلة الطيبة وبالتالي يجوز تسمية هذا الإسم دون قلق.

دلع اسم جوري

اسم جوري هو جميل للغاية وله دلع مختلف مثل جوجو ، جيجي ، جوجا ، جولي ، جورا ، جوج.

مشاهير يحملون اسم جوري

معنى اسم جوري في علم النفس

هناك عدة مشاهير يطلق عليهم اسم جوري وبالتالي سوف نعرض لكم نموذجين من هذا الإسم :-

جوري بكر : وهي فتاة من محافظة الإسكندرية وقد تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون وهي قد شغلت أكثر من وظيفة حيث عملت كعارضة أزياء وموديل في إحدى الكليبات ومن ثم عملت كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية.

لقد شاركت في ملكة جمال مصر لعام 2014م وقد لقبت بالوصيفة الثانية وملكة جمال مصر الدولية كما إنها عملت كمذيعة في برنامج رامز واكل الجو مع الفنان رامز جلال.

جوري خان : وهي منتجة هندية وزوجة الفنان البوليودي المشهور شاه روخ خان وهي قد انتجت له عدة أفلام هندية وقد ولدت في نيو دلهي عام 1970 وعمرها 48 عام وتخرجت من المدرسة الحديثة بنيو دلهي وهي حاصلة على جائزة أفضل فيلم زي سيني.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يخص اسم جوري في علم النفس مع دلع الإسم وصفات حامله لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.