تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين والنابلسي ، لا شك أن رؤية الشرطة في المنام من أجمل ما يراه النائم من أحلام فهي تحمل دلالات خير كثيرة وغير متوقعة لصاحب الحلم.

تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين والنابلسي

في هذا التقرير نستعرض لكم من خلال ” معلومة صح ” نستعرض لكم كل ما يتعلق بتفسير كل ما يخص رمز الشرطة أو الدرك الوطني أو الحرس وكذلك ظهور شرطي وأيضًا ظهور مبنى للشرطة، في حلم العزباء والمتزوجة وأي فرد عادي.

تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين والنابلسي ، وهنا في هذا الموضوع سنستعرض معكم كافة الرؤى والتي تأتي على رأسها بالتأكيد التفسير الذي صرح به ابن سيرين ولكن سنتطرق أيضًا لبعض التفاسير الأخرى مثل تفسير العلامة النابلسي وغيره من التفاسير المختلفة.

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة ..

تفسير رؤية الشرطة في المنام لـ النابلسي

يقول العلامة النابلسي في تفسير رؤية الشرطة في حلم أحدنا بأنها دلالة على النجاح في أمر ما يختبر فيه صاحب الحلم سواء كان هذا الاختبار في دراسته العملية أو حياته العامة أو عمله الخاص ، أما إن وجد رجل شرطي في الحلم يقوم بتوقيفه وتعطيل طريقه فهذه دلالة على نجاح صاحب الحلم في أمر ما يتنازع فيه في حياته ، وإشارة واضحة وآمنه له من أي مكيدة قد يتعرض لها أو أي خطر يطوف من حوله.

أما من يرى رجل شرطة يبتسم له في المنام فهذه إشارة خير وتحذير للاعتناء بالنفس والعائلة بالنسبة للمتزوج أو المتزوجة ، ومن يرى شرطي يتواجد في بيته فهذا يدل على أمن وأمان هذا البيت من الحوادث إن شاء الله تعالى ، أما إن كان الحلم به شرطي يظهر متبسمًا في نفسه في الحلم فهذه علامة خير ورزق.

أما إن ظهرت شرطية في المنام فهذا معناه أن صاحب الحلم يبحث عن شئ مفقود وسوف يجده إن شاء الله تعالى ، وعندما يحلم أحد بأنه يتناول طعام مع شرطي فهذا يدل على أن هناك خلاف عائلي أو قضية لصاحب الحلم ويجب عليه الحرص من الطرف الآخر ، ومصارعة شرطي في منام أحد يشير إلى خوفه الشديد من أن يفشل في حياته أو عمله.

وإذا رأى أحد في الحلم أن رجل شرطة يقوم بتحية مجموعة من الناس أو فرد منهم ، فهذه بشرة خير ونصر قريب بإذن الله تعالى لصاحب المنام ، وإن كان
صاحب الحلم يتناول شراب مع شرطياً فهذه دلالة على إن صاحب الحلم سوف يدخل في عمل جديد به نوع من المجازفة لكن سوف يدركه النجاح والله وحده العالم ببواطن الأمور.

أما إن ظهر شرطي يحمل نجوم تدل على رتبته في منام العزباء أو الأعزب ، فهذا يدل على أن هناك فرحة كانت مؤجلة وقد آن الأوان لها.

لمزيد من الاستفادة :: تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير رؤية الشرطة في المنام لابن سيرين

أوضح العلامه ابن سيرين أن هناك تشابهًا كبيرًا بين أحلام العزباء أو الأعزب وكذلك المتزوجة والمتزوج والحامل فيما يخص رؤية الشرطة في المنام أو الشرطي أو مبنى الشرطة ، وقد تحدث حول أن المرأة المتزوجة أو الحامل عندما يروا أنه يتم استجوابهم من شرطي بطريقة مُلحة فهذه دلالة على نجاحهم في عملهم، وإن رأوا أبن لهم يقع في قبضة الشرطة فذلك معناه أن هذا الابن مطيع وصالح ، أما إن رأى رجل في المنام أن شرطة تطارده فهذا يدل على إنه قليل النشاط خامل في عمله ، والهرب من الشرطي في حلم هو خوف شديد من القادم ، أما تم القبض على شخص في المنام فهذا يشير إلى توبته النصوحة.

بينما أشار إلى أنه عندما يظهر رجل شرطة مرور في منام فهذه إشارة لحسن خُلق صاحب الحلم أو إنه يمر بصعاب وسوف يسخر الله تعالى له من يساعده لأن رجل المرور يدل على العدل والصديق الحميم ، ومطاردة الشرطة والجيش أو الحرس لأحد في منام فهذه إشارة لأن صاحب الحلم متكبر وعليه التخلص من هذه الصفة السيئة.

وأوضح ابن سيرين أن الأعزب عندما يرى إنه تم القبض عليه من الشرطة فهذه دلالة على أفتراب زواجه من امرأة سوف تكون أكثر منه علمًا ومالًا ، وظهور الضابط بكامل هيئته في الحلم يدل على ظهور صاحب العمل وهو راضي عن عمل صاحب الحلم أو يدل على الأب وهو راضي عن ولده ، وهى دلالة على صلاح صاحب المنام ، والله تعالى علام الغيب.

وأفاد ابن سيرين بأن العزباء عندما ترى شرطي في منامها فهذه دلالة خير لها ومعناها إن زوج المستقبل سوف يحبها ويوفر لها كل الاستقرار والحب والأمان ، والشرطي إن كان يحمل سلاحًا أو لا يحمل في منام الغير متزوجة خير ورزق واسع ، بينما إذا رأى أحد إنه قد تحول إلى شرطي في المنام فهذا يدل على إنه في طريقه ترقية عظيمة في عمله ، وعندما يرى أحد أن هناك رجل شرطة يناديه باسمه في منامه ، فهذا دليل على تمتع صاحب الحلم بطموح كبير وأن له مستقبل باهر.

تفسير رؤية الشرطة في بعض الكتب التفسيرية المختلفة

هنالك العديد من التفسيرات الأخرى المختلفة والتي نستعرضها لكم تباعًا فيما يتعلق برؤية الشرطة في الحلم ، حيث ذهب البعض إلى أن:

  • من رأى شرطيًا يدخل بيته أو داره ، أمن بذلك بيته من الحوادث المنزلية كالحرائق وما شابه ذلك ، أما من رأى شرطيًا مبتسمًا فذلك تحذير من المخاطر والمكائد ، فيما من رأي النائم في حلمه شرطية ، فذلك تأويله استرجاع لشيء مفقود.
  • أما إذا رأى النائم في حلمه بأنه يقوم بتناول الطعام مع شرطي فذلك تأويله أن أحدًا من أهله يشي به أو يراقبه أو ينازعه في قضية ، ومن رأى شرطيًا يصارعه أو يقاتله فهذا خوفٍ شديدٍ من الفشل ، أما من رأه واقفًا يسلم على فرد أو جماعة فذلك تأويله إما نصرٍ قريب أو فوزٍ عظيم.
  • ومن رأى شرطيًا يحمل نجومًا على أكتافه فهذا نجاح مؤجل أو فرح كبير مؤجل أيضًا ، بينما من رأى شرطيًا يستجوبه بشكل متكرر فذلك تأويله لنجاحات متتالية قادمة ، أما من حلم بأن هناك شرطيًا يقبض على ابنه فهذا يدل على دخول الابن في طاعة والده.
  • ومن رأى شرطيًا يلاحقه فذلك تأويله هروب الشخص من النجاح وسعيه للخمول ، بينما من رأى الهروب من الشرطي في المنام فإن ذلك تفسيره الخوف من المستقبل والسعي وراء ارتكاب الأخطاء والمعاصي.
  • أما شرطي المرور في المنام هو رجل حسن وقيل شخص يساعدك على تجاوز المصاعب والعراقيل ، وشرطي المرور حاكم عادل أو صديق حميم.
  • أما إذا رأى أحد في منامه أنه وقع في قبضة الشرطة ، فذلك تفسيره الوقوع في الخطيئة وعليه التراجع عن ذالك ، وقيل أيضًا أن الشرطة إذا ألقت القبض على أحد في المنام فإنه يتزوج امرأة تنال من كبريائه وقيل كذالك امرأة تتجاوزه علمًا ومعرفة.
  • ويفسر أيضًا أن ضابط الشرطة في الحلم هو السيد أي المؤجر أو صاحب العمل وهو في المنام يدل على حسن سير عملك وهو كذلك الأب ورئيس العائلة وقيل أيضا الشخص ذو خلق رفيع ورؤيته في المنام خير.
  • أما الشرطي الذي يحمل سلاحه سواء كان مسدسًا أو بندقية يدل على خبر سار ومهم في نفس الوقت وقد يدل حمل السلاح على ترقية أو مسؤولية جديدة ، بينما الذي يرى في حلمه أنه قد أصبح شرطيًا أو ضابطًا فإنه يستعد لتولى منصب كبير في مؤسسة أو شركة و يكون له شانًا عظيمًا.

اقرأ أيضًا للاستفادة :: تفسير رؤية الاسد في المنام

في نهاية الموضوع ، لقد استعرضنا كافة التفسيرات الممكنة والتي قام بتفسيرها العديد من العلماء وفقهاء التفسير في الأحلام وعلى رأسهم ابن سيرين ، حول رؤية الشرطة أو الشرطي في الحلم بمختلف الأشكال والأنواع ، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع ، ونرجو مشاركته مع الأصدقاء والأسرة من أجل أن تعم الفائدة على الجميع ، وفي النهاية فالله أعلى وأعلم من كل تلك الأمور.

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. ايه يقول

    السلام وعليكم. انا حلمت ظابط ماسك ايدي وانا بعيط و بقول لي سيب ايدي مشيت معاه في الطريق طويل وانا بعيط ايه معي حلم ظابط

  2. تم يقول

    مشكورين علي التفسير الرائع