تفسير حلم خلع الأسنان أو الضرس في الحلم

تفسير حلم خلع الأسنان أو الضرس في الحلم ، يشعر بعض الناس بالفزع بمجرد رؤية سقوط الأسنان أو خلع الضروس في المنام ، فقد يدل خلع السن على طول العمر ، بينما تشير سقوط جميع الأسنان وعدم رؤيتها على أن أهل البيت يموتون قبل الرائي أو يمرضون .

تفسير حلم خلع الأسنان أو الضرس في الحلم
تفسير حلم خلع الأسنان أو الضرس في الحلم

ومعنا في ” معلومة صح ” تعرف على تفسيرات وتأويل حلم خلع الأسنان أو الضرس في الحلم ، حسب كبار المفسرين ( بن سيرين – بن شاهين – النابلسي ) .

يمكنك قراءة لمزيد من المعرفة :: تفسير حلم خلع الأسنان

حلم خلع الأسنان أو الضرس في المنام لابن سيرين

يقول بن سيرين أن من يرى بأن شيئًا من أسنانه سقط في يده أو قام بخلعه بيده من أسنانه العليا فهو دليل على المال ، أما من يخلعها بيده فهو ينتزع المال من شخص .

و من سقطت أسنانه المخلوعة في حجره أو على ملابسه أو أمامه على شيء فذلك يعني الحمل والولد والإنجاب للمتزوج أو المتزوجة ، ويعني الزواج للعازبين ، أما سقوطها على الأرض فتدل على الموت – والله أعلم – .

تفسير حلم خلع الأسنان لابن شاهين
من يرى أي من أسنان فمه سقط من داخل فيه إلى الخارج سواء في يده أو في حجره أو في جيوب ملابسه أو على طاولة فإن ذلك يفسر بعدة وجوه للمتزوجين تعني الحمل والإنجاب وللفقير والمحتاج تعني المال وللأعزب فرحة في عمره، أما سقوطه على الأرض أو يدوسه بقدمه فهو مفارقة الحياة.

حلم خلع الأسنان أو الضرس في المنام للنابلسي

ويوضح النابلسي أن الأسنان نوعين منها للصغار تسمى لبنية ومنها للكبار ، ولذلك فإنها في كتاب النابلسي تدل على طول العمر ، خصوصًا في حال سقوط جميع أسنان فمه في مكان ما ورآها ، ويكون بإرادة الله الأكثر عمرا من بني جيله أو من يساوونه في العمر ، والبعض يسمي العمر السن .

أما من يرى أن جميع أسنانه ولم يراها أو بحث عنها فلم يجدها ، فإنه يعبر عن موت جميع أهل بيته قبله ، وأنه سيطول عمره أو أنهم يمرضون دونه .

أما سقوط الأسنان العلوية فقط في يده أو جيب ملابسه فهو أمر به الخير يناله مثل المال والرزق والعمل ، وسقوطها في حجره أو على ملابس فخديه فإنها تعني إنجاب الولد المذكر للمتزوجين من المرأة والرجل لزوجته ، وتعني للحامل السلامة في ميلاد ابنها ، أما سقوط الأسنان على الأرض فتدل على كارثة للرائي أو قرب انتهاء أجله في الدنيا .

وفي حال سقوط الأسنان السفلية من فم الرائي في المنام ، فإنه يدل على الوجع والألم والمرض والهم والكرب ، أما سقوط سن واحد فقط فهو قضاء جميع الديون في وقت واحد بعد رزق كبير يناله ، أما سقوط العديد من الأسنان وليس كلها للمديون فهي قضاء جميع ديونه ولكن بالتتابع ، أما سقوطها جميعها فهو هلاك وموت أهل منزله ، أو سفره له بلا عودة ومفارقتهم حتى نهاية عمره .

لمزيد من الاستفادة :: تفسير الشعر الأبيض في الحلم

سقوط وخلع الأسنان في الحلم

وهناك بعض التفسيرات الشائعة التي تشير إلى أن من يقوم بخلع أسنانه واحد تلوى الآخر بيده أو تسقط ويمسكها واحد وراء الآخر بيده فإنه موت لأولادها وإخوته وأخواته واحد تلوى الآخر ، أما من كان لا يقدم على الزواج وغير متزوج ورأى سقوط أسنانه فهي مضرة من شخص قريب تصيبه وكذلك من كان متزوج وله أولاد – والله أعلم – .

أما من أمسك بأسنانه بعد سقوطها وحملها بيده أو أخفاها في مكان فإنه إما يكتم سرا سيخرج مثل خلع الأسنان ، أو أنه يتكلم بكلمات سيندم عليها أو يخسر الكثير من خروجها من فمه ويكتم أغلب أقواله بعدها ، ومن سقطت أو خلع أسنانه فلم يستطع الأكل في المنام فإنه سيصبح فقيرا ويخسر ماله أو تضيق بها الحياة ، – والله أعلم بكل ما تيسر ذكره في علم الغيب – .

تفسير سقوط الأسنان في الحلم عند المرأة الحامل

سقوط السن الواحدة للمرأة الحامل في المنام يعني الولد المذكر في بطنها ، وللرجل إما حمل زوجته أو إنجابها ولد إن كانت حامل أو يصالح أخا له أو شخص كان مخاصمًا له منذ زمن .

ومن سقط ثنيته أو لثته كاملة فهو جمل زوجته بولد أو بنت أو رجوع أخ أو أخت له من بعد طول اغتراب ، ويقال بأن خلع الأسنان وسقوطها تدل على قضاء الديون أو حمل الزوجة أو وضعها ولدا وفي حالات أخرى هو إعاقة للمطالب وتوقف للحال وعدم تحقيق المراد ، وسقوطه على الأرض موت أو المشي فوقه هلاك بعد عذاب أو مرض ثم مفارقة .

تفسير تكسير الأسنان في الحلم للعزباء

يشير حلم غير المتزوجة بتكسير أسنانها إلى حيرتها والفترة التي تمر بها والتي يتخللها قلق واكتئاب وحزن ويأس في الكثير من أمور حياتها ، أو ربما يشير إلى موقف صادم قد تعرضت له .

وإذا رأت سقوط أسنانها الأمامية وتكسرها فهو فال سئ لفقدانها شخص عزيز عليها أو خسارته ، وإذا سقط لها سن من أسنانها السفلية فهو إشارة لفسخ خطبتها أو إنهائها لعلاقة عاطفية لها والتي ستعود عليها بالراحة والسعادة .

تفسير حلم سقوط الأسنان المرأة المتزوجة ولديها أولاد

في حالة كانت المرأة لديها أولاد فهذا دليل على حسن رعايتها لأبنائها وقلقها الدائم من فقداهم أو إصابتهم بمكروه ، أو قد يشير إلى ضائقة مالية ستمر بها قريبًا ، أما إذا لم يكن أبناء فربما تكون بشرى لها بخبر حملها .

تفسير رؤية الأسنان في اليد بالمنام

يشير ذلك إلى الخسارة التي يمكن أن يتعرض لها الشخص الحالم ولكنها ليست بالأمر المفزع حيث سيعوضه الله عما فقد في القريب ، وإذا سقطت الأسنان البيضاء دل على الكرم أو الإنصاف له في أمر ما ، ولكن إذا سقطت أسنانه المسوسة فقط فإشارة لحصوله على المال الحرام .

تفسير حلم سقوط الأسنان السُفلي في المنام

تشير إلى سعة الرزق والخير الوفير والسعادة والفرح والبشرى للجميع ، سواء كانت فتاة متزوجة أو غير متزوجة وكذلك الحال بالنسبة للحامل .

للقراءة والاستفادة :: تفسير سقوط الشعر في المنام

تفسير حلم سقوط سن واحد فقط في المنام

إذا كان ذلك السن من الأسنان الأمامية فهو إشارة لفقدانه لشخص غالٍ عليه ، أما إذا كان ذلك السن من الأسنان السفلية فهي إشارة خير تبشر بتخلصه من أعدائه .

تفسير حلم سقوط الأسنان بالدم

إذا رأى الرجل في حلمه أن أسنانه تتكسر وتسقط والدم موجود بها فهذا أمر محمود يشير إلى قرب موعد ميلاد زوجته أو أخرى تقرب له وأن المولود سيكون ذكرًا .

وفي حالة إذا كان الحلم لفتاة لم تتم سن العشرين فهذه إشارة لنضجها الجسدي والعقلي وأنها أصبحت مستعدة للزواج .

 

في النهاية ، ذكرنا لكم تفسير حلم خلع الأسنان أو الضرس في الحلم ، حسب تأويل كبار المفسرين ( بن سيرين – النابلسي – ابن شاهين ) ، وذلك للرجل والمرأة المتزوجة والمرأة الحامل والعزباء ، بالإضافة إلى توضيح دلالة الأوضاع المختلفة للأسنان العليا والسفلى في الحلم ، – والله أعلم بكل ما تيسر ذكره في علم الغيب – .

و نتمنى أن تكونوا قد استفدتم استفادة كاملة ، و تشاركونا تعليقاتكم .