معلومات عن كلاب بيتبول ومميزاته وعيوبه

معلومات عن كلاب بيتبول ، الكلاب لها محبين بشكل كبير وتختلف أنواعها وفقا لأشكالها ومن أشهر أنواع الكلاب الجولدن والبيتبول والهاسكي والفرنش بولدوج

فما هي أهم المعلومات عن كلاب بيتبول هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” معلومة صح ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

معلومات عن كلاب بيتبول

كلاب البيتبول هو من أشهر وأفضل أنواع الكلاب وقد كسبت تلك الكلاب شهرتها من خلال سمعتها السيئة حيث تصدرت الأقاويل حول شراسة الكلاب البيتبول.

البيتبول هو كلب هجين من مجموعة من الفصائل والهدف من تهجينه هو صيد الطرائد الضخمة مثل الخنازير البرية ولكن تم إستخدامه في معارك الكلاب حيث إنه من أكثر الكلاب العنيدة التي تتحمل العراك لفترات طويلة دون توقف أو تعب.

وقد يصل حاله أثناء العراك لفترات طويلة أن يموت نظرا لنزيف يمر به أو كسر وهو ينتمي إلى كلاب إسمها Bullies  وهي مجموعة من الكلاب التي تم تهجينها من أجل صيد الثيران والسيطرة عليها وبالتالي أخذت تلك النوعية من الكلاب أسم Bull .

تتسم تلك الأنواع من الكلاب بتكوينها الجسماني فأجسامهم تكون قصيرة القامة وذو فك قوي وعريض وأجسام مليئة بالعضلات ولكن تلك النوعية من الكلاب تختلف في مواصفاتها القياسية فهي ليست لها مواصفات ثابتة  مثل الجرمن والروت وايلر وبالتالي نجد شكله يختلف من دولة لأخرى ومن منطقة لأخرى وتعد أمريكا هي من أكثر الدول التتي تقتني البيتبول.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أسرع عشر كلاب في العالم وصفات كلا منهم

مميزات كلاب بيتبول

حاد الطباع : فهو يلعب بكل طاقته وساعة الغضب والهجوم يهجم بكل طاقاته فهو منقلب المود بشكل كبير ويستخدم قوته في أي مود بشكل كبير.

عمر كلاب البيتبول هو 13 عام.

عنده كبرياء شديد : والذي قد يتم فهمه على أنه غباء بل بالعكس هو عباره عن كبرياء شديد مما يغضب مربيه من ذلك وبالتالي له مواصفات خاصة في حال التربية لابد أن يتعرف المربي تلك المواصفات.

يتميز باللامبالاة : ولا يهتم بأي متغيرات تحدث حوله فنجده غير مبالي بأي مواقف أو تغييرات تحدث من حوله ولكن في حال كانت التصرفات قوية يتخذ موقفا سريعا ويتحول لكلب شرس وعنيف.

واثق من نفسه ومن قدراته لأبعد الحدود : هو واثق من قدراته بشكل كبير بأنه أقوى الكلاب ولا يوجد كلب أقوى منه ونجده لا يقوم بمهاجمة أي كلاب إلا في حال بدأ الكلب الأخر.

يتميز بالوفاء لأصدقائه بشكل كبير : حيث نجده يضحي بشكل كبير من أجل صاحبه ومالكه فهو أكثر وفاءا من أنواع الكلاب الاخرى.

مواصفات كلاب البيتبول

هو كلب شرس بشكل كبير ولكن تجاه الحيوانات فقط وليس تجاه البشر نظرا لثقته الزائدة في قدراته وقوته التي تميزه عن غيره من الكلاب الأخرى.

كلب شجاع ومغامر ولا يفكر بعواقب تصرفاته المتهورة : فهناك العديد من المواقف التي تثيبت جرأة وجسارة الكلب البيتبول فهو يثق بقدراته وبالتالي فهو من أفضل أنواع كلاب الحراسة لحماية المنزل والقضاء على أي لصوص أو أعداء.

هادئ الطباع في المنزل وصامت ولا يحب الضوضاء : البيتبول هو كلب هادئ الطباع جدا ومحب للصمت فنجده لا يميل للنباح حتى حينما يهجم على كلب أخر فهو لا ينبح معه ولا حتى نباح تحذيري ولكنها تكون مجرد زمجره أما في المنزل فنجده هادئ حتى إذا كان صاحبه منشغل عنه فلا يشغله ذلك بل يظل جالس بجانبه في هدوء.

وبالتالي حتى في حال كان صاحب الكلب البيتبول بعيد عنه لا يتسبب ذلك في حدوث أي مشكلات بل بالعكس يظل ينتظره حتى يأتي دون ملل أو ضوضاء.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج فقدان الشهية عند الكلاب

عيوب كلاب بيتبول

من اكبر عيوبه أنه كلب عنيد للغاية ويحتاج شخص ذو خبرة عالية في التدريب لذلك في حال كنت مبتدئ يفضل ألا تربي كلب من كلاب البيتبول.

كلب شرس جدا جدا مع الحيوانات والأشخاص الغريبة عن المنزل ومن الممكن السيطرة على شراسته ولكنه يأخذ وقت طويل جدا.

يحتاج إلى تفرغ تام لأنه يحتاج إلى تدريبات عضلية قوية وبشكل يومي ومجهدة.

يحتاج إلى نظام غذائي قوي وصارم من أجل الحفاظ على لياقته وصحته.

لا يتناسب مع الفتيات بالمرة فهو يحتاج إلى تدريب كبير ونظام غذائي وأدوات للتدريب.

البيتبول والتعامل مع الأطفال

كلب البيتبول لا يصلح أبدا في التعامل مع الاطفال إلا في حال تم تربيته مع الطفل من صغره وتعويده عليه مع تدريبه بشكل ممتاز.

في حال تم تدريب الكلاب البيتبول على حماية الأطفال من الممكن أن يكون محب لهم ويحميهم بشكل كبير ولكن لابد من تدريبه مع وجود شخص بالغ كإحتياط خاصة في حال كان الطفل في سن تحت الإدراك.

في النهاية لقد قدمنا كل ما تحتاجوه حول كلاب البيتبول نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.