كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp  على الكمبيوتر ، يعتبر برنامج الواتس اب هو الأشهر في عالم الدردشة بين جميع الأشخاص بأنحاء العالم ، ومع التحديثات الجديدة وتفعيل واتساب اب ويب ، بعد اعتماد شركة واتس اب طريقة رسمية لتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب .

يبحث الكثير عن طريقة تشغيل واتس اب WhatsApp على أنظمة ويندوز أو جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ، ومعنا في ” معلومة صح ” تعرف على أسهل طريقة لتشغيل واتس اب عبر جهازك الخاص ، وما هي أبرز التنبيهات التي عليك معرفتها عند استخدام واتس اب ويب .

كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

 

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: كيفية معرفة أن جهازك مخترق أم لا بالصور

كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

1 – عليك في البدء التأكد من تثبيت آخر إصدار من متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك ، فهو المتصفح الوحيد الذي يدعم تشغيل الوتس اب على الجهاز الخاص بك .
2 – عبرجهازك المحمول قم بتحديث برنامج واتس اب WhatsApp ، سواء ويندوز فون أو أندرويد او بلاك بيرى ، ولكن إذا كان هاتفك أيفون فهو لا يدعم هذه الخاصية حتى الآن .
3 – قم بالدخول على هذا الرابط من خلال متصفح جوجل كروم web.whatsapp.com .
4 – من ثم افتح برنامج واتس اب على هاتفك المحمول مع التأكد من أن الهاتف متصل بالإنترنت سواء واي فاي أو باقة ، وبعدها افتح القائمة الخاصة بالبرنامج سواء من زر الخيارات أسفل اليسار أو من خلال قائمة منسدلة أعلى البرنامج .
5 – من القائمة الخيارات في واتس اب على جهازك المحمول ، قم باختيار واتس اب ويب WhatsApp Web .
6 – الآن عليك توجيه كاميرا الموبايل إلى شاشة الكمبيوتر ؛ لتقوم بمسح الباركود QR الظاهر على شاشة متصفح جوجل كروم .
7 – أخيرًا فإنك جاهز لاستخدام الواتس اب الخاص بك من خلال جوجل كروم مباشرةً .

للقراءة والاستفادة :: عيوب البطارية الغير قابلة للازالة

طريقة آخرى لتشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

1 – أنت تحتاج إلى منصه تشغيل اندرويد علي الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك ، ومن ثم قم بتنزيل برنامج (blue stacks) وهو برنامج يتيح لك تشغيل الاندرويد علي الويندوز … ولتحميل البرنامج أضغط هنا .
2 – بعد تنزيل البرنامج قم بتثبيته ، فهو حجمه 99 ميجا تقريبًا .
3 – قم بتنزيل برنامج واتس اب سواء ويندوز فون أو أندرويد او بلاك بيرى .
4 – بعد تثبيت برنامج blue stacks ، ستجد لون ملف الواتس اب الذي قمت بتنزيله على الكمبيوتر قد تغير .
5 – قم بالضغط على البرنامج مرتين ، بعدها سيفتح عن طريق برنامج ( blue stacks ) ، و سيتم تثبيته ، وعندها اختار الدولة التي تقيم بها ، ورقم هاتفك الجوال .
6 – سيتم إرسال رسالة تفعيل إلى هاتفك الجوال الخاص ، للتثبيت .
7 – عند وصول الرسالة ادخل الرقم الموجود فيها على البرنامج ، وإذ لم تصلك الرسالة هناك خيار call me وسيتم الاتصال بك وإخبارك رقم التفعيل المكون من ثلاثه حروف .
8 – ادخل رقم التفعيل وسيصبح البرنامج جاهز للعمل على جهازك أو اللاب التوب الخاص بك ، قم بإضافه اصدقائك وابدأ الدردشة معهم .

تنبيهات بخصوص تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

1 – عليك معرفة أن هذه الخدمة متوفرة حاليًا لأجهزة الاندرويد و البلاك بيري و الويندوز فون فقط ، ولكنها لا تعمل مع أجهزة آبل آيفون نظرصا للقيود التي تربطها الشركة على تطبيق الواتس اب – بحسب تصريحات شركة واتس اب نفسها – .

2 – البرنامج لا يعمل دون الاتصال بالإنترنت سواء للهاتف الجوال أو جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك ، فتأكد من استخدام الانترنت سواء من خلال الواي فاي أو الباقة حتى تتمكن من ارسال واستقبال الرسائل المختلفة مع أصدقائك .

لمزيد من القراءة والاستفادة :: فتح رمز القفل لنوكيا بدون برنامج

في النهاية ذكرنا لكم كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر ، وعرضنا بعض التنبيهات الخاصة بتشغيل الواتس اب WhatsApp على الجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك ، و نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من الموضوع ، و إن واجهتكم أي مشكلة يمكنك ترك تعليق في الأسفل .