كيف احمي هاتفي من التجسس

كيف احمي هاتفي من التجسس ، الكثير من الأشخاص ورجال الأعمال التي يتعرضون إلى الابتزاز والسرقة نتيجة قيام أحدهم بمعرفة كل المعلومات الخاصة والاطلاع على الصور الخاصة بك دون معرفتك كيف استطاع ذلك.

فيدور في تفكير الكثير أمرا واحدا فقط وهو كيف تحمي هاتفك من التجسس، فتابع المقال من خلال موقع معلومة صح حتي تتعرف علي اجابة ذلك السؤال.

كما ادعوك للتعرف على كيفية: البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف

:: كيف احمي هاتفي من التجسس ::

يوجد الكثير من قراصنة الهواتف باختراق الكثير من الاجهزة الذكية نقل جميع المعلومات والصور واستغلالها في ابتزاز الأشخاص.

لذلك قاموا الكثير من مهندسي التكنولوجيا باختراع الكثير من البرامج والتطبيقات التي تقلل من محاولات تلك القراصنة، فيمكنك حماية هاتفك باتباع تلك الخطوات:

  1. الحرص الشديد على قفل الهاتف باستخدام كلمة سر لا يعلم بها أحد غيرك.
  2. تحميل أحد التطبيقات التي تم صنعها لحماية الهاتف من السرقة فهذه التطبيقات تجعلك تعرف مكان هاتفك وتقبل على إجادة قبل ان يقوم احد بإجادة واستغلال معلوماتك الشخصية.
  3. قم باستخدام تطبيق يتيح لك حفظ الصور ومقاطع الفيديو برقم سري، ففي تلك الحالة لا يستطيع أي شخص من الاطلاع على صورك و فيديوهاتك دون ادخال الرقم السري.
  4. يجب عليك تزويد هاتفك بطبقة حماية مضاعفة للأماكن العامة، حتى لا يستطيع أي إنسان من أن يقوم بالتجسس على اتصالك أثناء تواجدك في الأماكن العامة.
  5. احرص على عدم تحميل أي برنامج أو تطبيق خارج متجر بلاي، أو من أي مصدر غير موثوق به فلا تنخدع بالمظاهر فإن المظاهر كاذبة يجب التأكد من البرنامج من أماكن موثوق بها.
  6. قم بتحميل أحد التطبيقات التي تستخدم لازالة الفيروسات والملفات الضارة حتى لا يستطيع احد القراصنة ارسال لك فيروس تجسس ينقل له كل معلوماتك.

:: برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس ::

يمكنك تحميل ذلك البرنامج الذي يعمل على حماية هاتفك من التجسس والاختراع وذلك باتباع خطوات بسيطة، حيث:

  • قم بتحميل برنامج منع التجسس ونقل المعلومات ” Norton security “ويتميز هذا البرنامج الحماية المطلقة لجهازك الذي يمنع أي تقنية تكنولوجيا من اختراق جهازك.
  • كما يتميز بأنه يمكنك من إيجاد هاتفك في حالة الضياع أو السرقة لذلك يقوم بتحميله الملايين من الأشخاص.
  • كل ما عليك أن تكتب اسم البرنامج داخل بحث متجر بلاي وتنتظر ظهور لك الاختيارات سوف تجد البرنامج مع قائمة برامج مقترحة قم بالضغط على البرنامج.
  • سوف يفتح لك البرنامج وسوف تري جميع المعلومات الخاصة عن البرنامج وتعليمات التشغيل أيضا سوف تظهر لك كلمة تثبيت قم بالضغط على كلمة تثبيت ثم كلمة موافق وانتظر.
  • قم بالانتظار إلى حين انتهاء البرنامج من التحميل على هاتفك، ثم قم بالتفعيل كي تمكن البرنامج من العمل التام لحماية الجهاز من التجسس.

إليك ايضًا: طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال

:: حماية الجهاز من التجسس بدون برامج ::

يمكنك أيضا حماية جهازك من التجسس الذي يقوم به الكثير من الأشخاص بناء على بعض الثغرات البسيطة التي يقومون باستغلالها في هاتفك فكل ما عليك إتباع الآتي:

  1. تقوم بتفعيل خاصية الحماية وقفت الجهاز حتى تتمكن من رفع الأمان داخل جهازك.
  2. قم بقفل جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك بتشفيرها برقم سري حتى يصعب الوصول إليها.
  3. قم بالدخول إلى ضبط الهاتف ثم قم باختيار شاشة القفل والحماية، وبعدها قم بتحديد نوع القفل الشاشة ثم قم بتحديد نمط معين لجهازك وقم بتحديد رقم سري يتكون من حروف مع ارقام حتي يصعب توقعه.
  4. كما يمكنك اثناء التصفح تشغيل خاصية وضع التصفح المتخفي لكي يقوم باخفاء جهازك.
  5. لكن أفضل طريق لحماية هاتفك هو عمل رقم سري لجميع التطبيقات والبرامج الموجودة بهاتفك كل واحد على حدة لكن احذري من نسيان الرقم.

:: برنامج حماية التجسس للاندرويد ::

يمكنك تحميل برنامج على جهازك الاندرويد يحميك من التجسس والاختراق ومن أهم البرامج.

:1: برنامج avast mobile security ::

هذا البرنامج من أكثر البرامج التي يتميز بسهولة في الاستخدام كما انه يعطيك حماية كبيرة من التعرض للتجسس وطريقة تحميله كالاتي.

  1. قوم بكتابة اسم التطبيق داخل بحث جوجل ثم انتظر مدة انتهاء البحث سوف يظهر لك البرنامج وجنبه كلمة تثبيت اضغط على تثبيت.
  2. سوف ينتقل بك إلى صفحة تحتوي علي كل المعلومات الخاصة عن الجهاز دوس علي كلمة تثبيت ون ثم كلمة موافق وانتظر لتحميل البرنامج علي الجهاز.
  3. بعد التحميل قم بفتح البرنامج واضغط فوق كلمة تفعيل وقم بتفعيل البرنامج ليبدأ العمل الفوري في البحث عن الفيروسات أو التطبيقات الموجودة على جهازك التي تسبب التجسس، وسوف يقوم بحذفه تماما و فرض الحماية التامة على الجهاز.

:2: برنامج lookout security & antivirus ::

قد جاء خلال رحلتنا مع كيف احمي هاتفي من التجسس أن هذا التطبيق من أكثر أنواع التطبيقات التي تستخدم مع الهواتف متوسطة الامكانيات، كما أنه يساعد كثيرا في تسريع الهاتف والحفاظ عليه من اختراقات القراصنة.

وأيضا يعمل على ازالة جميع الفيروسات من الهاتف، وإزالة جميع الملفات الضارة.

  • قومي بكتابة اسم البرنامج داخل بحث قوقل أو بحث متجر بلاي وانتظري نتيجة البحث، ويقوم بتحديد البرنامج والضغط عليه.
  • بعد ذلك اضغط تثبيت ثم اضغط موافق سوف يبدأ الهاتف بتحميل البرنامج بعد الانتهاء قم بتفعيل البرنامج واتركه ليتحقق من جميع التطبيقات الضارة، وسوف يقوم بابلاغك بها لكي يتم الموافقة على الحذف.

والآن لا يفوتكم تفاصيل رحلة: أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية

في نهاية مقال كيف احمي هاتفي من التجسس اتمنى ان اكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون الية من المعلومات حول كيفية حماية الهاتف من التجسس و أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من المقالات الهامة على موقعي.

قد يعجبك أيضًا

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.