كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية، تنتشر حولنا الكثير من الحشرات في كل مكان فمنها الحشرات الطائرة في الهواء وأخرى تعيش في البيوت والمباني، ومن أشهر تلك الحشرات هي الصراصير وتتنوع الصراصير في أشكالها وأحجامها، وتعد أكثر الحشرات تقززا حيث أنها قد تصل غلى الأطعمة وتلوثها وتنقل الأمراض والأوبئة.

ويسبب تواجد الصراصير في المنازل شعور بعدم الراحة المستمر لصاحبة المنزل حيث أنه لابد من التخلص منها على الفور وتوجد العديد من الطرق المختلفة للتخلص منها سواء بالمبيدات الحشرية أو بالطرق الطبيعية، وفي هذه المقالة نتعرف على كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية فتابعونا لتتعرفوا على مزيدًا من التفاصيل.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

تعتبر الصراصير من أكثر الحشرات الزاحفة المؤرقة للإنسان حيث تسبب الاشمئزاز لمن يراها وتسبب الضيق والقلق لربات المنازل، كما أنها إن مرت بالأطعمة أو المشروبات فإنها بالتأكيد تضع بها الكثير من الميكروبات والجراثيم التي تحملها بأرجلها والتي تسبب الأمراض الخطيرة، وتعتبر فكرة التخلص منها أمر شاق وشديد التعب حيث أن الصراصير من الحشرات سريعة التكاثر والانتشار ولكن توجد العديد من الطرق البسيطة والسهلة التي تخلصنا نهائيًا من الصراصير ونمنع ظهورها مرة أخرى وفيما يلي نتعرف عليها:

أهم الطرق التي تخلصنا من الصراصير

  • أكواب البن (القهوة)

يعتبر البن من المواد الفعالة في طرق كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية والتي تعتبر رائحتها نفاذة وتجذبهم فيتم وضع البن في العديد من الأكواب المختلفة ووضع تلك الأكواب في برطمانات مملوءة إلى نصفها بالماء وتترك مفتوحة وتوضع في أماكن تواجد الصراصير، فتبدأ رائحة القهوة في جذب الصراصير ومن ثم يصعدون للبرطمان فيسقطون في الماء وبالتالي يصعب خروجهم منها مرة أخرى حيث أن الصراصير لا يستطيعون التنفس تحت الماء وبالتالي يغرقون.

  • منعم الأقمشة والملابس

يتم وضع كوب من منعم الأقمشة إلى نصف مقدار من الماء ومزجهم سويًا ووضعهم في زجاجة ببخاخ ويتم رش أركان المنزل جميعها بالمزيج أو رش الصراصير نفسها ومن ثم نستطيع التخلص منها نهائيًا.

  • مزيج السكر مع بيكربونات الصوديوم

يتم عمل مزيج من السكر وبيكربونات الصوديوم بالتساوي ونثرهم في أرجاء المنزل وفي الأركان حيث يجذبهم السكر الموجود في المزيج وبالتالي عندما يتناولون هذا المزيج تسبب بيكربونات الصوديوم لهم التسمم والموت في الحال.

  • مزيج الماء مع الأمونيا

يتم عمل مزيج بين لتر من الماء ونصف لتر من الأمونيا ومزجهم جيدًا وغسل الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير بهذا المزيج فتسبب رائحة الأمونيا لهم النفور والهروب من المكان ويمكن تكرار تلك الوصفة بصورة اسبوعية للتخلص منهم تمامًا.

  • مزيج النعناع مع الماء

يتم وضع ملعقتين من النعناع في الماء وغليه جيدًا وترك المزيج لكي يهدأ ويتم تعبأته في بخاخة ورش ارجاء المنزل، والأرضيات، والأسطح، والدواليب مما يؤدي إلى نفور الصراصير من تلك الأماكن التي تم رشها ويفضل عدم تطبيق هذه الطريقة في أماكن تواجد الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب لأنها تؤثر على أجزاء دماغهم الداخلية لذلك إذا كنت ممن يقتنون احداها في المنزل فلابد أن تفكر في كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية.

مزيج الثوم مع الشطة أو الفلفل الأحمر

يتم فرم فص من الثوم مع نصف ملعقة من الشطة أو نصف ثمرة فلفل أحمر مفرومة ويتم وضعهم في لتر من الماء على النار حتى يغلي جيدًا وتترك لكي تبرد وتعبأ في بخاخة ويتم رشها في أماكن تواجد الصراصير.

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

  • قشر الخيار

يعتبر قشر الخيار من الأشياء الجذابة للصراصير حيث أنها يمكنها تناوله ويتم وضع قشر الخيار في زجاجة وتركها مفتوحة في أماكن تواجد الصراصير فتبدأ الصراصير في الصعود إليها والدخول إلى الزجاجة وبعدها يصعب الخروج منها وبهذه الطريقة نكون قد تخلصنا من الصراصير.

  • ورق اللورا

تعد رائحة ورق اللورا من الروائح المنفرة للصراصير ويتم ذلك عن طريق طحن أوراق اللورا ونثرها في أماكن تواجد الصراصير، مما يجعلها تنفر منها وتترك المكان المتواجدة فيه.

  • مزيج السكر مع بودرة الصودا

تعتبر بودرة الصودا المستخدمة في الأطعمة والمخبوزات من الأطعمة المميتة للصراصير وعند مزجها مع السكر فإن هذه المادة تؤثر على الجهاز الهضمي للصرصار وتسبب له تراكم غازات وتؤدي به إلى الموت ويتم مزج السكر بالصودا ونثرها في أماكن تواجد الصراصير.

  • مزيج الماء والصابون

يعتبر الصابون من المواد القاتلة للصراصير في الحال فعند وضع كمية من الصابون والماء في زجاجة بخاخ ورش الصرصار بها مباشرة فإنه يموت في الحال لأن الصابون يؤدي إلى حدوث جفاف لجسم الصرصار.

كيفية وقاية المنزل من الصراصير وبويضاتها

  • الحرص على النظافة في جميع أركان المنزل وخاصة الحمامات والمطابخ لأنها أكثر أماكن يكثر تواجد الصراصير فيها والتأكد من أن أماكن تواجد القمامة جافة ولا توجد قمامة غير مغلفة ومحكمة الاغلاق.
  • العمل على سد كافة الشقوق والثقوب والأماكن المفتوحة لأن الصراصير تتخذ منها حجورًا للعيش فيها ووضع بويضاتها بداخلها وعند سد تلك الفتحات لا تجد الصراصير مكان للعيش فيه.
  • اصلاح الصنابير والمواسير المثقوبة أو التي تسبب تسربًا للماء حيث أن تلك التسريبات تعتبر أماكن خصبة لحياة الصراصير حيث يمكنها العيش في تلك الأماكن لفترات طويلة دون تناول طعام.
  • الحرص على غلق البالوعات وأماكن تعايش تلك الصراصير.
  • الحرص على جعل جو المنزل بارد ويملأه الهواء نوعًا ما لأن الصراصير تعشق الأماكن الدافئة والحارة لذلك يكثر نشاطها في فصل الصيف أكثر من الشتاء وباقي الفصول.
  • يمكن استخدام احدى الوسائل الآمنة لمكافحة تلك الصراصير مثل الصابون والماء فهي أكثر الطرق توفيرًا للأموال، ويمكن استخدامها في أي وقت دون قلق على صحة الأطفال أو الحيوانات الأليفة إن وجدت في المنزل.
  • الحرص على أن يكون المنزل مرتبًا أغلب الوقت لأن الصراصير تعيش وتتكاثر في الأماكن الغير نظيفة والغير مرتبة.
  • تنظيف الأرضيات والأسطح يوميًا بالمكنسة وبالماء الجاري وبالمطهرات الطبيعية.

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: كيفية التخلص من الصراصير وما أسباب تواجدها في البيت

يعاني الأشخاص والأكثر من ربات البيوت من انتشار الكثير من الحشرات في منازلهم ويعانون من شكلها المقزز وآذاها ومن أشهر تلك الحشرات هي الصراصير التي يمكننا التخلص منها بالعديد من الطرق الطبيعية بدلًا من الكيميائية، لذلك كل ما تريد أن تعرفه عن كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.