طريقة تنظيف البشرة في المنزل بطرق بسيطة

طريقة تنظيف البشرة في المنزل، تحلم السيدات والفتيات ببشرة نظيفة ومشرقة، حيث أن هناك العديد من مسببات الاتساخات وتكون الحبوب مثل العوامل البيئية المحيطة بنا والملوثات وعوادم سيارات والأتربة وأيضا الأدخنة فجميعها تؤثر على البشرة وتسبب لها العديد من الأضرار.

وتوجد طرق عديدة لتنظيف البشرة، فما هي أفضل طريقة تنظيف البشرة في المنزل؟ للإجابة على هذ السؤال تعرفوا عليه في هذا المقال فتابعونا.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

هناك العديد من الخطوات التي يمكن أن نتبعها في الحفاظ على البشرة وتنظيفها وهي كما يلي:

  • تنظيف البشرة بحرص

بللي قطنه ببعض قطرات اللبن ويتم مسح الوجه بها جيدا ويمكن إزالة المكياج بها أيضا ثم غسل الوجه بالغسول المعتاد وشطفه وتجفيفه بمنشفة قطنية.

  • تقشير البشرة باستمرار

لتقشير البشرة أهمية كبرى حيث أنه يعمل على ازالة الخلايا الميتة والعمل على تنظيف البشرة من أعماقها، ويتم ذلك من خلال عمل سكراب من ملعقة من عسل النحل مخلوطة بملعقة من اللبن البودر،

ثم مزجهم ودهن الوجه بالأصابع بحركات دائرية ثم يتم شطفه بالماء الفاتر ويمسح الوجه بماء الورد ويشطف مرة أخرى ويجفف جيدا.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: ماسك لتفتيح البشرة الدهنية

  • تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار من أكثر الطرق الآمنة والسهلة على البشرة وتعد أفضل طريقة تنظيف البشرة في المنزل حيث أن تعرض البشرة للبخار يعمل على تفتيح المسام،

ويتم هذا عن طريق وضع اناء على النار به كمية من الماء ثم اضافة ملعقة من أحد العطور المفضلة وتعريض الوجه لها من خمس إلى عشر دقائق،

ثم ازالة الاناء والبدء بالضغط على اماكن تجمع الدهون والرؤوس السوداء ثم شطف الوجه بالماء الدافئ ثم احضار قطعة من الثلج ووضعها في قماشة وتحريكها على الوجه بأكمله،

ثم احضار قطنه مبلله بماء الورد وتمريرها على الوجه بأكمله ومن ثم تكون قد اغلقت المسام واحتفظت البشرة بالترطيب.

  • استخدام ماسك منزلي فعال

توجد العديد من الماسكات الفعالة التي يمكن أن نستخدمها في تنظيف البشرة وتحافظ على صحتها ونضارتها بشكل واضح ومن أهم هذه الماسكات هو ماسك صفار البيض حيث يتم خفق صفار البيضة مع ملعقة من عسل النحل الأبيض ووضعه على الوجه بالكامل لمدة ثلث ساعة،

مع الحفاظ على عدم ملامسة الماسك للعيون ثم يشطف بالماء الدافئ، فهذا الماسك بالإضافة إلى أنه يقوم بتنظيف البشرة فهو يعمل أيضا على تغذيتها.

  • الحفاظ على ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من أهم الأشياء التي تحافظ على نضارتها ونقائها فيمكن استخدام العديد من الزيوت المغذية والمرطبة للبشرة وفي هذه الطريقة يتم وضع بعض قطرات زيت اللوز وزيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الجلسرين ومزجهم ووضعهم على البشرة يوميا من المساء حتى الصباح الباكر ويغسل الوجه بالغسول المعتاد ووضع الكريم المرطب على الوجه.

  • الحفاظ على تنقية البشرة

تعمل تنقية البشرة على الحفاظ على نداوتها وصفائها ويمكن الحفاظ عليها عن طريق العسل لأنه يكافح العدوى ويقضي على الجراثيم ويمنع ظهورها ويتم هذا بعدة طرق منها:

وضع العسل مباشرة على الوجه ويترك لكي يجف لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء البارد ويمكن أن نكرر تلك الوصفة مرة كل يوم للحفاظ على بشرة نقية ونظيفة ومغذاه بالعسل.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

نظافة البشرة أول ما تهتم به الفتيات حيث ان الحفاظ عليها نظيفة يجعلها تتمتع بصحة وبمظهر نضر، وبالبحث وجدنا العديد من الطرق التي يمكن أن ننظف بها البشرة في المنزل، فما هي أفضل طريقة تنظيف البشرة في المنزل كل ما تود أن تعرفه عن هذا الموضوع تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.