كيف تصبح هكر محترف

كيف تصبح هكر محترف ، كثيرًا ما يتسائل العديد من الناس عن كيفية أن يصبح في يومٍ ما هكرًا محترفًا في مجال الإنترنت والكمبيوتر ، وهنا نحن بصدد الحديث عن هذا الأمر.

كيف تصبح هكر محترف
كيف تصبح هكر محترف

في هذا التقرير من خلال ” معلومة صح ” نحن سنتحدث عن كيف تصبح هكر محترف في مجموعة من الخطوات والتي يجب القيام بها من أجل أن تصبح هاكرًا بارعًا في مجالك ولك اسمك في هذا المجال الخطير.

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: قياس ومعرفة سرعة النت الحقيقية

كيف تصبح هكر محترف ، بالتأكيد حتى تصبح هاكرًا على الكمبيوتر فإنه ليس بالأمر الصعب ، ولكنه ليس سهلًا أيضًا أن تقوم بمثل هذه الأفعال ، حيث أن تصبح هاكرًا ليس أمرًا غريبًا ، فهاكر الكمبيوتر ليس هو الشخص الذي يقوم بتخريب الأجهزة والأنظمة والقيام بأعمال غير شرعية كما هي الصورة النمطية لهاكر الكمبيوتر التي تقدمها السينما والإعلام,

ما هو تعريف هاكر الكمبيوتر؟

ويُعرف هاكر الكمبيوتر بأنه هو الشخص الذي يستطيع القيام بالأمور التي لا يستطيع أغلب الأشخاص العاديين القيام بها ، كما أنه شخص محب للتعلم ويريد أن يعرف كيف تعمل الأشياء.

كما يقوم هاكر الكمبيوتر بإدخال تعديلاته الخاصة على طريقة عمل الأشياء من أجل أن تساعده في إنجاز أعماله ، إذًا الهاكر ليس شخصًا سيئًا على الدوام ، فالكثير من الهاكر يعملون في وظائف نظامية ولا يخالفون القانون.

للقراءة والاستفادة :: إصلاح بطارية اللاب توب التالفة

ما هي الخطوات التي تحتاج إلى القيام بها من أجل أن تصبح هاكر

1- مهارات الهاكر

فالهاكر هو شخص عليه أن يتعلم الكثير من المهارات بشكل مستمر في مجال الكمبيوتر ، فأنت حتى تصبح هاكرًا كبيرًا عليك أن تبذل الكثير من الجهد من أجل تعلم الكثير من المهارات ، ولا يجب عليك أن تتوقف عن التعلم على الإطلاق ، فكل يوم تظهر المزيد من التقنيات الجديدة التي عليك أن تقوم بتعلمها ، أو على الأقل عليك أن تحيط بها بشكل معقول.

فكل من يرغب في أن يصبح هاكرًا بارعًا عليه أن يتعلم أهم المهارات والأشياء التي يجب التركيز عليها من أجل أن تصبح هاكر ماهر مثل أنظمة التشغيل ، حيث أنه من أجل أن تصبح هاكر ، عليك أن تتعلم الكثير من الأساسيات عن أنظمة التشغيل، وإننا نعني ‘أنظمة التشغيل’ فعلاً وليس نظام التشغيل.

فالهاكر الجيد يجيد التعامل مع عدة أنظمة تشغيل في وقت واحد ، فهو ليس محصورًا في نظام تشغيل الويندوز الذي يستخدمه غالبية المستخدمين المنزليين.

2- ما هي أشهر أنظمة التشغيل التي يجب على الهاكر تعلمها؟

عليك لكي تصبح هاكر محترف أن تتعلم على الأقل اثنان من أنظمة التشغيل المختلفة و التي من أبرزها هي:

ميكروسوفت ويندوز ، وذلك هو النظام الأكثر شهرة في العالم والأكثر انتشارًا في الاستخدامات المنزلية والمكتبية.

فنظام ميكروسوفت ويندوز منذ ظهوره عام 1985 أصبح يكاد يكون هو النظام الوحيد المستخدم على أجهزة الكمبيوتر المنزلية والمكتبية ، حيث أن لنظام الويندوز العديد من العائلات والإصدارات ، فهناك العائلة الموجهة إلى المستخدمين المنزليين ( بداية من ويندوز 1 .0 و 2 .0 و 2 .1 و 3 .0 و 3 .1 و 95 و 98 و ME و XP وفيستا و 7 و 8 .0 و 8 .1 و أخيرًا ويندوز 10 ).

كما أن هناك أخرى شبيهة بها موجهة إلى المستخدمين المحترفين أو محطات العمل أو الأجهزة المكتبية ، وهناك ويندوز سيرفر الموجه للاستخدام في خوادم الويب ، وأخيرًا هناك نسخة من ويندوز موجهة إلى أجهزة الهواتف المحمولة.

و لذلك نحن هنا للحديث عن أنه لكي تصبح هاكر عليك أن تلم بالكثير من الأمور المتعلقة بنظام ويندوز ، بحكم أنه النظام الأكثر استخدامًا وانتشارًا ، لكن هذا لا يعني أنه النظام الأفضل بالنسبة لك كهاكر.

ماك أو إس هو نظام تشغيل من إنتاج شركة آبل ، هذا النظام موجه بشكل أساسي للمستخدمين المنزليين ، وكذلك إلى الأشخاص المحترفين ، غالبًا ما يفضل استخدامه الأشخاص العاملين في مجال التصميم والجرافيك ، وإنتاج الفيديو ، كما أنه توجد منه نسخة موجهة للاستخدام في السيرفرات ، لكنه لا يشيع استخدامه في هذا المجال ، يركز نظام ماك على سهولة الاستخدام ، وتوفير تجربة ممتعة للمستخدم ، كما أنه يعتبر نظامًا آمنًا جدًا.

لينكس هو نظام يستلهم تجربة نظام يونكس ، فهو ليس تطويرًا له ولا استنساخًا منه ، يعتبر نظام لينكس ملائمًا للهاكر بشكل كبير ، حيث أنه يوفر الكثير من المرونة وإمكانية التعديل ، كما أنه خفيف على الأجهزة ذات العتاد المنخفض ، نظام لينكس هو نظام بني على فكرة المصادر المفتوحة ، وهو ما يعني أن بإمكانك أن تقوم بالتعديل في نظام التشغيل الذي تستخدمه ليكون ملائمًا لطريقة استخدامك لها ، هذه الفلسفة جعلت هناك الكثير من النسخ ، أو ما يطلق عليها التوزيعات المختلفة لنظام لينكس مثل توزيعة أوبونتو ، توزيعة ديبيان ، توزيعة فيدورا ، كالي لينكس.

3- لغات البرمجة

وتمثل لغات البرمجة هي المهارة الأساسية لأي هاكر ، يجب أن يكون بارعًا في عدد كافي من اللغات المختلفة للبرمجة من أجل أن يصبح هاكرًا ناجحًا ، ومن أبرز هذه الأنظمة واللغات هي:

لغة برمجة السكريبتات مثل البايثون ، البيرل أو الروبي ، فأنت لا تحتاج إلى تعلم أكثر من لغة من هذه الثلاثة في البداية ولنفترض أن أولهم هو البايثون يجب أن تتعلمه في أسرع وقت ممكن ؛ خاصًة وأنه من أسهل لغات البرمجة تعلمًا كما أنها تمثل لغة قوية للغاية وتمنحك الكثير من المرونة.

لغة السي ، هي لغة أساسية لأي مبرمج ، بل هي تعتبر أم اللغات واللغة التي يمكنك عن طريقها الحصول على أسرع أداء لبرنامجك ، في الحقيقة تعلم السي أصعب من تعلم باقي اللغات ، كما أنك ستحتاج إلى وقت أطول من أجل صيانة الكود المكتوب بها وتتبع الأخطاء ، وأيضًا ستحتاج إلى القيام بالعديد من الأمور بيدك ، فهي لغة منخفضة المستوى.

لغة السي بلس بلس توفر لك البرمجة الكائنية التوجه ، وهي ميزة ليست موجودة في لغة السي

لغة الجافا ، وهي لغة شديدة الشعبية ، ويمكنك برمجة العديد من التطبيقات بها ، لكنها ليست سهلة في التعلم من لغات السكربتات ( هي قريبة في الصعوبة من السي بلس بلس ) ، لكنها لغة عالمية وأساسية لأي مبرمج أو هاكر.

4- تعلم اللغة الإنجليزية

لا يمكن لشخص يريد النجاح دون أن يكون ملمًا بكافة القواعد المتعلقة باللغة الإنجليزية ، فهي أم اللغات في هذا التوقيت ، خاصًة إذا كنت تريد أن تصبح هاكرًا كبيرًا في هذا المجال ، لا يمكنك أن تصبح هاكر بدون أن تجيد اللغة الإنجليزية إجادة معقولة ، على الأقل حتى تستطيع التواصل بشكل جيد مع الأشخاص الآخرين ، وحتى تجد مصادر جيدة للتعلم ، مصادر التعلم باللغات غير الإنجليزية شحيحة جدًا وغير محدثة ، والأمر أسوأ بالنسبة للغة العربية بالذات ، فمعظم ما يكتب على شبكة الإنترنت حول الأمور المتعلقة بالهاكر هي أمور سطحية ، وتهدف إلى تعليم الأشخاص كيفية إيقاع الضرر المباشر بالآخرين.

5- مهارات إضافية على الهاكر إضافتها لنفسه من أجل أن يصبح بارعًا في عمله

  • أخذ فكرة عن الشبكات وطرق عملها ، وبروتوكولات الإنترنت.
  • معرفة المهارات الخاصة بإدارة السيرفرات والأنظمة عن بعد.
  • تعلم الهندسة الاجتماعية.
  • أخذ فكرة عن علم التشفير.
  • تعلم صيانة الحواسيب وكيفية عملها وكيفية تطويعها للقيام بالأمور التي تحتاج إلى القيام بها.

لمزيد من القراءة والاستفادة :: اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7

في نهاية الموضوع ، لقد استعرضنا معكم كل ما يتعلق عن كيف تصبح هاكر محترف ، وطرحنا لكم بعض الخطوات التي يجب على كل من يرغب في الخوض بتجربة أن يصبح هاكرًا اتباعها ؛ من أجل أن يصبح هاكرًا كبيرًا بارعًا في مجاله ، و نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و أن تشاركوه مع أصدقائكم و أحبائكم ، وتشاركونا تعليقاتكم .