طريقة عمل إيميل الياهو

طريقة عمل إيميل الياهو ، يُعد موقع ياهو أحد المواقع الرائدة في مجال التعارف ونقل الأخبار واستقبالها والتي تميز بها ، حيث يقدم ياهو العديد من المزايا والخدمات لمستخدميه.

طريقة عمل إيميل الياهو

في هذا التقرير من خلال ” معلومة صح ” نستعرض لكم الطريقة الصحيحة لإنشاء وعمل إيميل الياهو وكل ما يتعلق بتلك الجزئية.

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة ::  كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيًا

طريقة عمل إيميل الياهو ، ويتميز ويعرف موقع ياهو بسهولة استخدامه ، وبدوره أيضًا في تحويل العالم إلى قرية صغيرة ، وذلك بسبب كونه زاد من فرص التعرف على العادات والتقاليد وأيضًا ثقافات الشعوب الأخرى.

ونجح موقع ياهو في توفير إمكانية التعرف على أشخاصٍ جدد وسهولة فرص التواصل والعمل وغيرها.

كما مكّن موقع ياهو الجميع من إرسال السيرة الذاتية من خلاله لمختلف الشركات في ذات الوقت ، الأمر الذي دفع العديد من الأشخاص إلى إنشاء حساب خاص بهم على موقع ياهو.

:: طريقة عمل إيميل الياهو جديد ::

إليكم بالخطوات التفصيلية ، الطريقة الصحيحة لعمل إيميل على موقع ياهو بشكل سهل وبسيط للغاية وذلك من خلال الآتي:

  1. الدخول إلى الرابط الخاص بإنشاء حساب على موقع ياهو وهو كالآتي: https://login.yahoo.com/account/create.
  2. ملأ البيانات المطلوبة في صفحة إنشاء الحساب بالترتيب ، والتي تتضمن كل من الاسم الأول أي اسم الشخص المنشئ للحساب ، والاسم الأخير أي اسم العائلة ، واسم مستخدم ياهو وهو الإيميل الجديد الخاص بالمستخدم.
  3. يجب مراعاة الكتابة باللغة الإنجليزية وإدخال كلمة المرور الخاصة بك أيضًا والتي هُنا يفضل أن تكون من حروف وأرقام مشتركة حتى يصعب على أحد اختراقها ، قبل أن يتم إدخال رقم الجوال الخاص ؛ وذلك بهدف المساعدة على استرجاع كلمة المرور في حال نسيانها أو فقدانها.
  4. يطلب موقع ياهو من المستخدم بعد ذلك إدخال تاريخ الميلاد وتحدد الجنس سوا كان ذكرًا أم أنثى ، ثم كتابة رقم لهاتفٍ آخر ، وذلك لاستعادة كلمة المرور في حال نسيانها ، علمًا أن هذه الخطوة اختيارية وبالإمكان تجاوزها.
  5. ثم نقوم بالنقر على خيار إنشاء الحساب في نهاية الصفحة ، قبل أن يظهر كودًا سنقوم بملئه في أسفل الصفحة ، والذي يُعد عبارة عن حروف أو أرقام أو مزيج منهما.
  6. وتعتبر هذه الخطوة ما هي إلا تأكيدًا على أن المستخدم ليس روبوتًا أو برنامجًا مُعد بشكل مسبق بشكل أوتوماتيك ، حيث أنه وبعد ملئ الكود يقوم المستخدم بالضغط على خيار إرسال الرمز ، علمًأ بأنه في حال كانت الرموز صحيحة فإنه سيعلمك بأنه تم إنشاء حساب خاص بك على ياهو ، وإذا كانت خاطئة فإنه سيغير الكود ويطلب منك إعادة إدخاله مرةً أخرى إلى أن تنجح المحاولة ويتم إنشاء الحساب.

:: طريقة تسجيل الدخول إلى حساب ياهو جديد ::

بعد أن نجحنا في التسجيل على موقع ياهو للمرة الأولى بالنسبة للمستخدم ، يتسائل العديد من الناس عن كيفية تسجيل الدخول بنجاح إلى موقع ياهو والتعامل مع بياناته بشكل طبيعي ؛ من أجل استقبال وإرسال الرسائل إلى مختلف الأشخاص بدول العالم أجمع.

وهنا نضع بين يديكم الطريقة الصحيحة لتسجيل الدخول إلى حساب ياهو جديد والتي تتمثل في الآتي:

الدخول إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول عن طريق الرابط الآتي: https://login.yahoo.com.

ملأ البيانات المطلوبة في الشاشة الظاهرة ، والتي تشمل كل من الإيميل الذي سبق وأن تم إنشائه منذ لحظات ، وأيضًا كلمة المرور الخاصة بالمستخدم والذي قام بوضعها ثم الإشارة بشكل صحيح داخل المربع الموجود من أجل التأكيد على أنك شخصًا حقيقيًا وليس روبوتًا أو برنامجًا معد بشكل مسبق أوتوماتيكي من أجل الدخول الآمن على البريد الإلكتروني.

وأخيرًا نقوم بالضغط على خيار تسجيل الدخول ؛ من أجل استقبال فتح شاشة تحتوي على عدة خيارات والتي تشمل كل من صندوق البريد الوارد وهو الصندوق الذي تحفظ فيه الرسائل الواردة من الآخرين ، إضافةً إلى خيار الرسائل المزعجة وهي الرسائل الواردة من حسابات مشتبهة وغير موثوقة ، وخيار صندوق الصادر وهو الصندوق الذي تحفظ فيه الرسائل المرسلة من صاحب الحساب إلى أشخاص آخرين ، وغيرها من الخيارات الأخرى.

للقراءة ومزيد من الاستفادة :: فتح رمز القفل لنوكيا بدون برنامج

:: كيفية تصفح الرسائل في حساب ياهو جديد؟ ::

يتسائل البعض عن كيفية التعامل مع البريد الإلكتروني داخل موقع ياهو ، خاصًة لمن يمثلوا المشتركين الجدد والذين لم يسبق لهم التعامل مع مثل هذه المواقع.

وهنا نستعرض بين أيديكم الطريقة الصحيحة والسلمية والآمنه لتصفح الرسائل بسهولة ويسر تام على حساب موقع ياهو الخاص بك والتي تتضمن الآتي:

عقب عملية تسجيل الدخول بنجاح والتي ذكرنا كيفية تنفيذها بسهولة سلفًا ، يظهر إليك صندوق الوارد وهو الصندوق الذي من خلاله تحفظ فيه الرسائل الواردة من الآخرين

ثم تظهر قائمة الرسائل الواردة منسدلة وراء بعضها البعض وهنا يأتي وقت فتحها ، ولذلك فإن لفتح أي رسالة تقوم بالضغط عليها الأمر الذي ينقلك وقتها إلى صفحة جديدة تحتوي على مضمون الرسالة بالكامل فقط.

ومن الضروري العلم بأن هناك خيارات تظهر في الشريط العلوي للشاشة ، منها خيار إمكانية الرد على الرسالة أو إمكانية نقلها إلى أي مكان يريده صاحب الحساب.

كما يظهر في الطرف المقابل سهمان أحدهما متجه نحو الأعلى والآخر نحو الأسفل ، حيث يمكن من خلالهما الانتقال إلى الرسالة التالية أو السابقة دون العودة للصفحة الرئيسية لصندوق الوارد.

:: لماذا نقوم بإنشاء حساب في موقع ياهو؟ ::

حساب ياهو هو أكثر من مجرد حساب بريد إلكتروني ، إذ يتيح لك الوصول إلى محتوى آخر مثل الأخبار والتقويم والدردشة والملاحظات ، إضافة إلى ايميل ياهو ودفتر العناوين.

كما يُمكنك حساب ياهو من إدارة حسابات بريد إلكتروني أخرى مثل جي ميل و اوتلوك وكذلك تفعيل خاصية الرد الاتوماتيكية عند عدم توفرك تعلُم عمل ايميل ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة ليس بالامر الصعب ولكن عليك ان تعلم ان إمتلاك مجموعة متنوعة من حسابات البريد الإلكتروني او الايميلات قد تنفعك في العديد من الحالات.

ينصح دائمًا أن تقوم بفصل اتصالاتك الشخصية عن إتصالاتك المتعلقة بالعمل او بأي شيء آخر ، ولذلك يجب ان تمتلك إيميل خاص بالاصدقاء وآخر خاص بالعمل وآخر خاص بالشبكات الاجتماعية ، ولذلك يجب أن تختار مزود خدمة قوي وموثوق منه مثل بريد الهوتميل أو ياهو ميل أو الجي ميل.

لمزيد من الاستفادة والمعرفة ::  أفضل أسماء صفحات على فيس بوك

:: مميزات موقع ياهو ::

يتميز موقع ياهو باحتوائه على أكثر من خاصية في نفس الموقع الأمر الذي يجعله جذابًا أكثر من غيره عن العديد من المواقع ، ومن أبرز هذه المميزات هي:

  • البريد الإلكتروني ، والذي يمكن مستخدمي موقع ياهو من إرسال وحفظ الرسائل الإلكترونية على أجهزتهم الشخصية وذلك من خلال خدمة ( ياهو ميل ) وهي وسيلة أكثر آمنًا من غيرها فيما يتعلق بالسرية التامة لحديث الأشخاص.
  • المحادثات المرئية والتي تتمثل من خلال خدمة ( ياهو ماسنجر ) والتي تتيح للأشخاص إجراء مكالمات مُدعمة بالصوت والصورة.
  • المشاريع البرمجية ، حيث تتيح ياهو لمستخدميها إمكانية الحصول على بعض الكودات البرمجية الجاهزة التي تسمح لهم بإنشاء المشاريع البرمجية وتحسين صفحات الويب وتطويرها.
  • التواصل الاجتماعي ، وذلك يحدث من خلال ياهو يمكن للشخص أن يصبح فاعلًا في بعض مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالياهو كموقع Flickr الخاص بتشارُك الصور وعرضها.

في نهاية الموضوع ، لقد استعرضنا لكم بالتفاصيل الدقيقة طرق وآلية عمل إيميل عبر موقع ياهو ، وطريقة استخدامه وتسجيل الدخول على الموقع الأشهر في العالم ، وأهم مميزات هذا الموقع ، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم كامل الاستفادة من هذا الموضوع.