كيفية تأمين حساب فيس بوك

كيفية تأمين حساب فيس بوك فالفيس بوك هو أحد شبكات التواصل الاجتماعي بل هو أكثرها شهرة في عالمنا بل أصبح البعض دائم استخدام الفيس والدخول عليه ليل نهار سواء عن طريق الكمبيوتر الشخصي، أو اللاب توب، أو الهاتف المحمول، ومن أجل هذا لا بد من تأمين حسابك.

حساب فيس بوك
حساب فيس بوك

» اقرأ لمزيد من الإفادة: تسجيل دخول فيس بوك

تأمين حسابك على الفيس من الأمور الضرورية

إنه لمن الأمور الضرورية والهامة جدا معرفة كيفية تأمين حساب فيس بوك لديك:-

  • خوفا من تعرض الحساب الاختراق، أو السرقة.
  • اكتشاف كلمة المرور والسيطرة على الصفحة بما فيها.
  • أيضا اكتشاف معلوماتك الشخصية المختفية.
  • أيضا من أخطر الأمور عرض رسائلك الخاصة وما قد تحويه من صور خاصة لعائلتك وأسرتك وبعض المعلومات الخاصة بينك وبين أصدقائك، وأقاربك، وأصدقائك، واستخدامها استخدام سيئ، وعرض الصور الخاصة في أماكن أخرى.
  • استخدام حساب فيس بوك الخاص بك عند سرقته استخدام سيئ ونشر أشياء، وصور، أو فيديوهات، لا تليق بك عن طريق حسابك مما يعرضك للتشويه أمام أصدقائك.
  • الابتزاز عند سرقة حسابك والتهديد بنشر أشياء خاصة بك وجدت داخل رسائلك،
    كل تلك الأمور أدعى لك بأن تعمل على تأمين حساب فيس بوك الخاص بك.

سهولة إختراق وسرقة الصفحه الخاصه بك

أصبحنا نسمع كثيرا عن سرقة صفحات واختراقها يوميا، بل قد نكون نحن أنفسنا تعرضنا لسرقة حساب فيس بوك الخاص بنا من قبل، وذلك بسبب:-

  1. كثرة المخترقين للحسابات، أو ما يسمى بالهاكر، وذلك بسبب عدم حمايتنا للحساب بشكل جيد.
  2. عدم وضع كل سبل الأمان لعدم تعرضه للاختراق وسرقة المعلومات الموجودة به، واستخدامها بشكل يسي لنا.
  3. أيضا توفر المعلومات على شبكة جوجل عند البحث عن طريقة الاختراق سوف تجد طرق عديدة للاختراق ووسائل تزيد يوما بعد يوم لسرقة الحسابات الخاصة بالأشخاص مما يدعونا إلى تأمين حسابنا بشكل جيد.

» نرشح لك قراءة: كيفية الغاء حساب فيس بوك

توصيات وتنبيهات أمنيه هامه لتأمين حسابك

  • عدم فتح اى رابط يصلك عبر الرسايل قبل أن تتأكد منه، ومن مصدره، ومن الشخص الذي أرسل إليك، فقد يكون هذا الرابط به فيرس، أو أداة للاختراق، وسرقة حساب الفيس بوك الخاص بك عند فتح تلك الروابط والرسائل.
  • أيضا لا تقم بقبول اى طلب صداقه يصلك عبر حسابك على الفيس قبل التأكد من الشخص ومن معرفتك به فربما يكون أحد الهاكر.
  • كن حريصا على تغير كلمه السر الخاص بحسابك بصفة دورية كل فترة قصيرة.
  • قم بمسح، وإزالة جميع تطبيقات حساب الفيس بوك فمعظمها غير آمن، وقد تؤدى تلك التطبيقات إلى سرقة حسابك واختراقه بسهولة.
  • من الأمور الهامة جدا والتي ينبغي أن تحرص عليها جيدا عدم دخولك على حسابك إلا عن طريق الكمبيوتر الخاص بك، أو هاتفك، وإن أجبرت على الدخول من مكان آخر لحاجتك الضرورية وعدو وجود البديل تأكد من عدم ترك اى بيانات، أوصفحات قمت بفتحها، وقم بمسح الـhistory حتى لا يستطيع أحد الدخول من بعدك والوصول لبياناتك.
  • احرص على تثبيت برنامج مكافح للفيروسات.

تلك هي مجوعة من أهم النصايح التى قد تحد من تعرض حساب الفيس بوك الخاص بنا للسرقة.

طرق تأمين حسابك وحمايته من الاختراق

هناك العديد من الطرق التي سوف نعرضها لحماية حسابك من السرقة والاختراق بشكل كبير وحماية بياناتكم الشخصية فقط اتبع تلك التعليمات التي سوف نخبركم بها وسيكون حسابك على قدر كبير من الحماية وهي:-

1- كلمة المرور، أو بمسمى أخر كلمة السر ((الباسورد)) من أهم عوامل الحفاظ على حسابك، وتأمينه جيدا هو إنشاء كلمة مرور قويه وكلمه المرور قويه لابد أن تكون:-

  • كلمة المرور تكون مكونه من أكثر من حرف ورقم تزيد عن 8.
  • كلمة السر تكون عبارة عن حروف، وأرقام، والحروف تكون كبيرة، وصغيرة وعلامات.
  • من الأمور الهامة التي يقع فيها الكثير وتكون سبب سرقة حساباتهم والتي يجب عليهم تغيرها هو وضعهم لكلمة المرور تحتوى بعض معلوماتهم الشخصية ك رقم الهاتف المنزلي، أو رقم الجوال، أو تاريخ الميلاد، أو الاسم الخاص بك، أو أرقام متقاربة، 123123 مثلا، أو معلوماتك معروفه لدى البعض كل تلك الأمور قد تسهل تخمين كلمه المرور وسرقة الحساب فبعض الهاكرز يعتمدون على التخمين فيرجى البعد عن كتابة معلومات شخصية.
  • مثال لكلمة مرور قوية A$N&598#.
  • تغير كلمة المرور عن طريق الدخول على الإعدادات واختيار عام ثم اختيار كلمة السر وكتابة الكلمة السابقة ثم الكلمة الجديدة.
  • يفضل تغيير كلمة السر من وقت لآخر.

» اقرأ لتعرف أكثر: كيفية التسجيل داخل موقع فيس بوك

2- السماح بتسجيل الدخول، وتلك الخاصية هامة جدا، ولا يعرفها البعض، وأهميتها
لا تقل عن كلمة السر ومن أقوى ما تحافظ به على حساب الفيس بوك الخاص بك وهي:-
أنك عند تفعيلك لتلك الخاصية عن طريق ((الإعدادات، ثم النقر على الأمان، ثم الاشارة بعلامة صح على السماح بتسجيل الدخول)) يكون تم تفعيل الخاصية وهي عند محاولة دخولك على حسابك سوف يرسل لك رمز على هاتفك تدخل به على حسابك فتلك الطريقة تحمى حسابك، ولن يستطيع أحد الدخول عليه فعند محاولة أحدهم للدخول لابد أن يعود إلى الرمز الموجود على هاتفك كي يستطيع الدخول.

3- إزالة التطبيقات وألعاب الفيس:- وهي من الأمور التي تعمل على تأمين حسابك حيث أن هناك بعض التطبيقات والألعاب تصل لمعلوماتك الشخصية وقد تودي إلى إحداث ضرر بحسابك فلابد من مسحها عن طريق ((الإعدادات ثم التطبيقات، ثم اختيار أي تطبيق غير موثوق به ومسحه))
4- جهات الاتصال ((الأصدقاء)) الموثوق بهم:- وهي خاصية رائعة تسمح لك باختيار ثلاثة من أصدقائك المقربين عند حدوث مشكلة معك فى تسجيل الدخول لـحساب فيس بوك الخاص بك سوف ترسل إدارة الفيس أكواد إلى أصدقائك المقربين تستطيع بها الدخول إلى حسابك.
5- تحميل برنامج قوى مكافحا للفيروسات:- يقوم بمسح البرامج الضارة التي تضر بحسابك.
6- العمل على تأمين الحساب برقم الهاتف المحمول:- له من الأهمية الكبيرة في الحفاظ على حسابك عند محاولة اختراقه من أي أحد سوف يرسل إلى رقم هاتفك رمز تستطيع الدخول به إلى حسابك، لتفعيل تلك الخاصية عن طريق ((الإعدادات، قم اختيار الهاتف المحمول، ثم إضافة رقم، وإدخال كلمة السر الخاص بك)) سوف يصلك رمز على هاتفك تؤكد به اتصالك بالهاتف.

نصائح هامة لتجنب حصول أي ضرر حال سرقة حساذكرنا سابقا خطوات هامة لتأمين حساب الفيس بوك الخاص بنا ولكن قد يحدث ظهور ثغرات جديدة تؤدى إلى سرقة الحساب الخاص بنا لذلك علينا:-

  • عدم ترك معلومات هامة في الرسائل بيننا وبين أصدقائنا.
  • عدم إرسال اى صور خصوصا بين الفتيات صور خاصة بهم، كل لا يحدث ضرر لهم حال سرقة الحساب ورؤية تلك الصور ونشرها.
  • الحرص على عدم ترك أي شيء يضر بك حال سرقة الحساب.

أحد المشاكل التي أصبحت أكثر انتشارًا خلال الآونة الأخيرة التي يعاني منها الملايين ممن لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة الفنانين المشهورين والأشخاص الذين لديهم حسابات ذات شهرة كبيرة وعدد كبير من المتابعين والأصدقاء، ولهذا نكون بحاجة لحماية الحسابات من الانتهاك والاختراق وبخاصة لما تحتويه من خصوصية.