عيوب البطارية الغير قابلة للازالة

عيوب البطارية الغير قابلة للازالة ، عندما ترغب في شراء هاتف ذكي جديد هناك عدد من المعايير و المميزات التي تبحث عنها بالفعل ، غالبًا ما نركز على دقة الكاميرا الأمامية والخلفية وسرعة المعالج وحجم الذاكرة الداخلية والخارجية للتخزين وسعة البطارية ، وأمور آخرى تختلف من شخص لآخر .

عيوب البطارية الغير قابلة للازالة
عيوب البطارية الغير قابلة للازالة

ويبحث الجميع عن نقاط القوة والضعف لكل جهاز يرغب في شراءه ، كي يتجنب أي مشكلات مستقبلية ، وعندما نأتي إلى البطارية ومساحتها وإمكانية إزالتها أم لا ، نجد العديد من الشركات التي تطلق هواتف قابلة للإزالة ، فيما تطلق شركات آخرى هواتف ذات بطارية لا يمكن إزالتها .

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: إصلاح بطارية اللاب توب التالفة

من خلال ” معلومة صح” يمكننا التعرف معًا على عيوب البطارية الغير قابلة للإزالة ، و ما هو الاختيار الأفضل بين البطارية القابلة للإزالة أما لا عند شراء هاتف جوال جديد .

الفرق بين البطارية القابلة للإزالة والغير قابلة للإزالة

في الوهلة الأولى نرى أن الفرق بين البطاريات القابلة للإزالة هي إمكانية إزالتها من الهاتف عن طريق فتح لوحة الظهر ، أما البطارية غير قابلة للإزالة سيتم تغطيتها داخل المكونات الحيوية للهاتف ، وسيكون من الصعب إن لم يكن مستحيلًا إزالتها دون العبث بجسم الهاتف الجوال .

وهناك عدة فروق آخرى لصالح البطارية القابلة للإزالة ، لعل من ضمنها ::

أولًا :: سهولة استبدال البطارية

لعل سهولة استبدال البطارية القابلة للإزالة تجعل الكفة تربح لصالح الهواتف ذات البطاريات الخارجية ، فيمكن تبديلها بسهولة إذا أردت ، وفي حال تلفها يمكنك علاج المشكلة دون المساس بجسم الهاتف الأصلي ، وبالطبع بدون عناء الذهاب لمراكز الصيانة أو أي متخصصين ، وكل ذل لا يتوفر مع الهواتف التي تستخدم بطارية غير قابلة للإزالة .

ثانيًا :: القدرة على الاحتمال

عندما يتعرض هاتفك للسقوط في الماء أو على الأرض أو أي مشكلة ما ، لا تستطيع إزالة البطارية لتجفيف الهاتف ، كما يحدث مع الهواتف ذات البطاريات المنفصلة ، بالتالي لن تستطيع تشغيل الهاتف إلا بعد الذهاب لمركز صيانة والعمل على تصلحيه .

ثالثًا :: احتمال الحرارة

بالطبع البطارية أو المعالج السبب الرئيسي في سخونة الهاتف ، فإن كان هاتفك ذات بطارية منفصلة يمكنك إزالتها فقط ليتم خفض درجة الحرارة .

أما إن كان الهاتف الجوال الخاص بك ذات بطارية متصلة غير قابلة للإزالة ، فمن الصعب عليك التخلص من خفض درجة الحرارة بسهولة ، وفي هذه احالة لن تستطيع عمل أمر غير إغلاق الجهاز وتركه حتى يبرد ويعود للعمل بصورة طبيعية .

رابعًا :: سرعة إعادة تشغيل الهاتف

في الوقت الذي يصيب فيه هاتفك الجوال بحالة من الجمود والتوقف عن العمل ، وتجده لا يستجيب لأي أوامر حتى أمر إعادةى التشغيل ، الحل هنا إن كان جهازك ذات بطارية قابلة للإزالة هو إزالة البطارية وتوقف الجهاز عن العمل ومن ثم إعادة التشغيل مرةً آخرى .

أما في حالة الهاتف الجوال ذات البطارية الغير قابلة للإزالة لن تجد حل لهذه المشكلة بسهولة .

خامسًا :: البطاريات الاحتياطية

هناك بعض الأشخاص تجدهم يحتفظون ببطارية احتياطيه معهم دائمًا ، في حال فراغ البطارية وعدم إمكانية شحنها من خلال الشاحن الخاص بها في الكهرباء ، ولكن إذا كان لديك هاتف ذات بطارية غير قابلة للإزالة فهذا الحل ليس بالأمثل لك .

ولكن هناك اختيار آخرى ، اذا استطعت استخدام خزانات الطاقة power banks ، والتي تتيح لك كمية مؤقتة من الشحن للبطارية في أي مكان لحين توافر فرصة وتوصيل البطارية بالشاحن بالكهرباء .

للقراءة والاستفادة :: فتح رمز القفل لنوكيا بدون برنامج

سبب تصنيع البطاريات الغير قابلة للإزالة

جاءت فكرة تصنيع البطاريات الغير قابلة للإزالة ، بحيث تكون جزء متصل من جسم الهاتف وبالتالي تقلل حجم الهاتف وتعطيه القدرة على زيادة إمكاناته ، وأيضًا زيادة السعر المدفوع لشراء الهاتف الجديد .

مميزات البطارية الغير القابلة للإزالة

لعل هناك ميزة في الهواتف الذكية ذات البطارية الغير قابلة للإزالة وهي التصميم القوي والجذاب والذكي ، فالهواتف التي تجدها ببطارية قابلة للإزالة تحتاج إلى لوحة الظهر ، بالتالي فإنه يمكن أن يضر التصميم العام للهاتف .

أما الهواتف غير القابلة للإزالة لديها البطارية مدسوس بعيدًا في الإلكترونيات ، مما يجعلها لا تحتاج إلا القليل من اللوحة الخلفية بشكل وتصميم فاخر للغاية ، وهذا يعني أيضًا أن الهواتف الذكية ذات البطارية الغير قابلة للإزالة هي أقل حجمًا .

بالإضافة إلى ميزة آمنية آخرى ، فالهواتف الذكية ذات البطاريات الغير قابلة للإزالة ، تساعد على استرجاع الهاتف عند السرقة بسهولة ، وذلك لأنه من المستحيل على السارق الذى حصل على الهاتف من إزالتها لوقف الهاتف مما يجعل من الصعب عليه لتعطيل الأمن أو تتبع الميزات .

عيوب البطارية الغير قابلة للإزالة

بالتأكيد يوجد عيوب للهواتف الذكية التي لديها بطارية غير قابلة للإزالة ، وقد ذكرنا جزء منها من قبل ، ولكننا نؤكد هنا على أن هذه البطاريات قد تضر بالهاتف أحيانًا ، وفي مثل هذه الحالات لا يمكن للمستخدم العادى إزالة البطارية أو التعامل مع المشكلة بقدر كبير من الخبرة ، فيضطر إلى إرسال الهاتف لورش الإصلاح لتفكيكه .

لمزيد من الاستفادة والمعرفة :: طريقة عمل إيميل الياهو

في النهاية ، أوضحنا لكم عيوب البطارية الغير قابلة للازالة ، وذكرنا أسباب تصنيع الهواتف الذكية ذات البطاريات غير قابلة للإزالة ، وما الفرق بين الهواتف الجوالة ذات بطارية منفصلة أو متصلة ، كما ذكرنا مميزات ومشاكل البطارية الغير قابلة للإزالة ، و نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ، و تشاركونا تعليقاتكم .

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد