السعرات الحرارية في التمر للتخسيس وزيادة الوزن

السعرات الحرارية في التمر ، سعرات التمر الحرارية تختلف وفقا لأنواعه المتعددة فنجده يدخل في مرة في نظام النحافة ويدخل أيضا في نظام للسمنة

فما هي السعرات الحرارية في التمرهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” معلومة صح ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

السعرات الحرارية في التمر

التمر هو من أهم مصادرالتغذية فهو يدخل في مجال زيادة الوزن لمن يعانوا من النحافة الزائدة كما يدخل في نظام للتخسيس أيضا وخسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

يحتوي التمر على عدد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان مثل الحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم.

ويتميز التمر بخلوه من الدهون ولكنه يحتوي على السكر والكربوهيدرات والبروتينات والألياف الغذائية.

توظيف السعرات الحرارية في التمر

التمر يحتوي على السكر بشكل كبير مما يجعله لا يحبذ إستخدامه في نظام خسارة الوزن دون وعي مسبق حتى لا تعطي نتائج عكسية كما لا ينصح بتطبيق رجيم رجيم التمر والحليب بالرغم من أن كلا منهما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والهامة لجسم الإنسان.

ولكن إستخدامهم معا لا ينصح بهم في إنقاص الوزن دون إستشارة الطبيب لأن الإستمرار على تطبيقه لفترات طويلة ومستمرة قد تؤثر سلبا على صحة الإنسان وتجعله يتدهور صحيا مع إصابته بعدد من الأمراض على المدى البعيد.

عدد السعرات الحرارية في التمر

السعرات الحرارية في التمر تختلف ولا يمكن تحديدها إلا في وفقا لتعدد أنواع وأشكال التمر وبالتالي تكون عدد السعرات الحرارية في التمر هي  كالتالي :-

  • حبة البلح الواحدة تحتوي على 26 سعرة حرارية.
  • النوع الرطب من البلح يحتوي على سعرات حرارية أقل من أنواع التمر الأخرى حيث إن 100 جم من الرطب به حوالي 60 سعر حراري.
  • أما 100 جرام من أنواع أخرى من البلح تحتوي على حوالي 314 سعر حراري.
  • أما 100 جرام من حبة التمر تحتوي على حوالي 287 سعر حراري.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أضرار حبوب الخميرة للتسمين وفوائدها أيضا

فوائد السعرات الحرارية الموجودة في التمر

من أجل الإستفادة بشكل كبير من التمر بسعراته الحرارية المختلفة لابد من إستشارة الطبيب بشكل مبدأي مع إتباع التعليمات الخاصة به والتي سوف نلخصها لكم فيما يلي :-

تناول التمر بإعتدال وبكميات قليلة مهما تعددت أنواعه وأشكاله للإستفادة من سعراته الحرارية الموجوده به.

الإعتماد على التمر الطازج المفيد من أجل إفادة الصحة وتقليل الوزن بشكل سليم.

الإتفاق مع الطبيب الخاص بك حول كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها من التمر بشكل يومي.

في حالة إستخدامه في خسارة الوزن لا يفضل الإعتماد على التمر المجفف لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي تعمل على فتح الشهية.

أما في حال كان يعاني الشخص من النحافة الشديدة فننصحهم بتحضير خليط من الحليب والتمر والتي تعمل على زيادة الوزن وفتح الشهية من خلال نقع التمر حوالي من خمس إلى ست ساعات ثم شرب هذا الخليط والمداومة عليه بشكل يومي حتى نصل إلى الوزن المطلوب.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : فوائد زيت كبد الحوت للجسم عامة والذاكرة والقلب خاصة

أهمية التمر على الجسم بشكل عام

في النهاية التمر له العديد من الفوائد العامة للصحة ككل فهو يزيد من مناعة الجسم ويعمل على تحسين صحة الجسم وقدرته على مقاومة الامراض ويعمل على تحسين الجهاز الهضمي والبطن والمعدة والتخلص من حالات الإمساك وحماية القولون العصبي من الإلتهابات كما إنه مفيد لصحة البشرة والشعر.

لقد قدمنا لكم السعرات الحرارية الخاصة بالتمر وكل ما يخصه في خسارة أو زيادة الوزن نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

ضع تعليقًا أو استفسار

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.