20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

إليكم اليوم 20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة ، موضوع التعبير من أهم الأجزاء التي يواجهها الطالب في الامتحان، حيث أنه يكتب في موضوع معين ليحصل على درجات تفيده في تحقيق مجموع أعلى.

ومن أهم النقاط التي يجب أن يحرص عليها الطالب هي كتابة مقدمة وخاتمة جيدة تصلح للموضوع، وتسلسل كتابته ما بين شعر وقرآن كريم وشعر كدلائل على حديثه، بجانب المعلومات الأخرى، لذا سوف نقدم موضوعنا على منصة موقع معلومة صح .

كما أقدم لك: موضوع تعبير عن الحرية بالاستشهاد

ما هي مقدمة موضوع التعبير ؟

  1. المقدمة هي عبارة عن بعض الجمل البسيطة التي توضح محتوى الموضوع الذي سيتم عرضه لاحقًا، ولا يشترط أن تكون طويلة، بل أن ثلاثة سطور كافية كمقدمة للموضوع.

ما هي خاتمة موضوع التعبير ؟

ما هي خاتمة موضوع التعبير ؟

  1. خاتمة الموضوع هي عبارة عن بعض الكلمات الختامية التي ينهي بها الطالب موضوعه، حيث يلقي الضوء على أهم النقاط التي وردت في الموضوع.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

1- مقدمات تعبير جذابة ورائعة

  1. مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من أهم وأفضل الموضوعات التي يمكن أن أتحدث عنها اليوم، حيث أنه موضوع شيق ويتناول نقاط حيوية، تخص كل فرد في المجتمع، وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقني في عرض جميع النقاط والعناصر التي تتعلق بهذا الموضوع.
  2. الجميع يعلم جيدًا أن هذا الموضوع الذي من المقرر أن أكتب فيه الآن، وهو موضوع عن (…)، هو موضوع مفيد وجذاب للجميع، حيث أن يتناول إجابات الكثير من التساؤلات التي ترددت مؤخرًا على ألسنة البعض، وتناولتها وسائل الإعلام كافة.
  3. لا يخفى على أحد أن هذا الموضوع من الموضوعات الحيوية التي تشغل بال كل أفراد المجتمع، وفي هذا الموضوع سأحاول أن أتناول جميع النقاط والجوانب بشكل واضح وتفصيلي.

2- خاتمة تصلح لأي موضوع

  1. وفي نهاية الموضوع، أتمنى من الله تعالى أن أكون قد استطعت توضيح كافة الجوانب التي تتعلق بهذا الموضوع، وأن أكون قدمت معلومات مفيدة وقيمة.
  2. وفي النهاية خير الكلام ما قل ودل، وختامًا أتمنى أن ينال المحتوى المقدم اعجاب القراء.
  3. في نهاية الموضوع، حاولت أن أسرد جميع الأفكار التي خطرت في بالي عن هذا الموضوع الحيوي، وأتمنى بعد هذا المجهود الكبير أن يحوز الموضوع على إعجاب معلمي وأن يقدر تعبي.
  4. وأخيرًا وليس آخرًا، أتمنى أن ينال الموضوع اعجاب كل من يقرأه، حيث حاولت بقدر استطاعتي أن أكتب في جميع العناصر التي تتعلق بالموضوع، ليصبح موضوع شامل وتفصيلي ويفيد كل من يقرأه.

اقرأ ايضًا عن: موضوع تعبير عن فضل الأم وواجبنا نحوها بالعناصر

20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

  1. عرضت أفكار تجاه هذا الموضوع بكلمات من ذهب، حيث استعنت باللغة العربية التي تتضمن العديد من العبارات والمفردات الناجزة، وأتمنى أن يوفقني الله عز وجل في عرض الموضوع.
  2. أعلم جيدًا أن الكلام كله يعجز عن التعبير عن مدى أهمية هذا الموضوع الذي نحن بصدده الآن، لكني أتمنى من الله تعالى أن يوفقني في عرضه وسرد النقاط الهامة حوله.
  3. إنه لمن دواعي سروري أن أكتب في هذا الموضوع الشيق، الذي أصبح حديث الجميع في الفترة الأخيرة.
  4. في مقدمة الموضوع الذي سأتحدث فيه، أتمنى من الله عز وجل أن يوفقني في توضيح وجهة نظري ورؤيتي تجاه هذا الموضوع الهام.
  5. أعرف أن روعة الكلام وسحر البيان يعجز عن التعبير عما بداخلي تجاه هذا الموضوع الشيق، حيث أن هذا الموضوع كثر الحديث عنه مؤخرًا في المجتمع بين الجميع، وذاع صيته في الوسط الإعلامي، وهو ما دفعني إلى التحدث عنه اليوم.
  6. في بداية موضوع (…)، أود أن يعرف الجميع جيدًا أن هذا الموضوع من أهم وأفضل الموضوعات التي كتبت فيها طوال حياتي، لذلك فإنني أنوي أن أبذل مجهود كبير في الكتابة، أتمنى أن يقدره المعلم الذي سيقوم بتصحيح الامتحان.
  7. سأكتب بحروف من فضة على ورقة من ذهب، وأتناول موضوع من أهم الموضوعات التي تشغل بال الناس خلال الآونة الأخيرة، وأتمنى أن يوفقني الله في عرض الموضوع وأن ينال اعجابكم.
  8. أستعين بكلمات اللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم، حتى أستطيع سرد موضوعي والتعبير عنه بحرية، بفضل كلمات القرآن الذهبية، وأتمنى التوفيق من الله سبحانه وتعالى.
  9. في ختام الموضوع، أتمنى أن أكون قدمت بعض المعلومات المفيدة لكم، وألا أكون ساهمت في ضياع وقتكم الثمين، والله الموفق والمستعان.
  10. وفي نهاية موضوع (…) أرغب في إبداء حزني لأنني مضطر أن أنهي الحديث في هذا الموضوع الشيق، لأنني أخاف أن يسرقني الوقت، وعزائي هو أنني أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض الموضوع بكل عناصره.
  11. في ختام الموضوع، أتمنى أن يعلم الجميع أنني قد بذلت جهد فكري وذهني كبير لكي أوضح جميع النقاط التي تدور في عقلي تجاه هذا الموضوع، والله المستعان.
  12. مع الأسف لكل بداية نهاية، وأنا سأضطر إلى إنهاء الموضوع، حتى لا يسرقني الوقت، إلا أنني أتمنى أن ينال ما قدمته اعجابكم جميعًا، وشكرًا.
  13. في النهاية أود أن يحوز الموضوع الذي عرضه على إعجابكم، وأتمنى أن يقدر المعلم مجهودي، حيث أنني بذلت قصارى جهدي، محاولاً أن أكتب موضوع شامل ومفيد.
  14. في النهاية أود أن يعلم الجميع أن هدفي من الموضوع هو تقديم الإفادة، فإن أصبت فهذا ما أتمنه، وإن أخطأت فعذرًا، أرجوا أن يسامحني الجميع.
  15. الخلاصة أن هذا الموضوع الذي تم عرضه في الأعلى، من أهم الموضوعات وأكثرها نفعًا، حيث أنني لم أكتب في مثل هذه الموضوعات المفيدة والشيقة من قبل، وأتمنى أن أكون قدمت بعض النفع لكم.
  16. وفي الختام، أتمنى أن أكون وضحت أهم نقاط وعناصر الموضوع في إيجاز تام، والله المستعان.
  17. لو تركت العنان لقلمي، لا تكفيني صفحات وصفحات لأكتب في هذا الموضوع، إلا أنني اضطر لإنهاء الكتابة، حتى لا يسرقني الوقت.
  18. وأخيرًا، أود أن يعرف جميع القراء أنني أخرجت عصارة أفكاري، لأتناول عناصر هذا الموضوع، وأتحدث في كل جوانبه.
  19. في نهاية الموضوع، أسأل الله العلي العظيم أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى، والله ولي التوفيق.
  20. وفي الختام، أتمنى أن أكون نجحت في عرض الموضوع بنجاح، وقدمت موضوع شامل ووافي.

إليك ايضًا: موضوع تعبير عن اللغة العربية وكيفية الحفاظ عليها

نصائح معلومة صح عند كتابة موضوع تعبير

نصائح معلومة صح عند كتابة موضوع تعبير

  • قراءة عنوان الموضوع جيدًا، والتفكير قبل تحديد العناصر والمحتوى الذي سيتم كتابته.
  • تجنب وجود أخطاء إملائية أو نحوية، حتى لا يفقد الموضوع قيمته.
  • ترك سطر أثناء الكتابة، حتى يظهر الموضوع بشكل لائق، وتظهر الكتابة واضحة ومنسقة.
  • التركيز في المحاور الأساسية للموضوع، والتفكير في طريقة عرضها، لكتابة موضوع شامل.
  • كتابة عناصر الموضوع التي سيتم تناولها في المحتوى.
  • استخدام أساليب متنوعة أثناء الكتابة، والاستعانة بالصور الجمالية والاستعارات وغيرها من القواعد البلاغية.
  • تقسيم الموضوع إلى فقرات، لتوضيح كل عنصر يتم التحدث فيه.
  • يمكن أيضًا الاستشهاد ببعض الأحاديث النبوية أو الآيات القرآنية أو أبيات الشعر، إذا تطلب الموضوع ذلك.
  • مراعاة كتابة مقدمة جذابة، تجبر القارئ على إكمال قراءة الموضوع الخاص بك.
  • الاهتمام بكتابة خاتمة شاملة، توضح تفاصيل المحتوى بإيجاز.

وفي نهاية مقال 20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة ، نتمنى أن نكون قدمنا معلومات مفيدة للطلاب، حيث قدمنا عدد من المقدمات والخاتمات التي تصلح لمعظم موضوعات التعبير في الامتحانات، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.